الشركات الناشئةدول الخليج

صندوق التنمية الصناعية السعودي يخصص أكثر من 4 مليارات ريال لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

في تصريحات مؤخرة لعادل عبدالرحمن السحيمي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الائتمان والأعمال بصندوق التنمية الصناعية السعودي، خلال مقابلة مع قناة العربية، تم الكشف عن أن الصندوق قد خصص أكثر من 4 مليارات ريال في سلسلة مبادرات تهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. السحيمي أشاد بالدعم الكبير الذي تتلقاه قطاعات الصناعة، اللوجستيات، والطاقة من قبل القيادة السعودية، مؤكدًا على التزام الصندوق بمواصلة دعم هذه القطاعات خلال الأزمات.

وفي ظل تفشي جائحة كورونا، لفت السحيمي إلى أن الصندوق سرعان ما أدرك حاجة عملائه للمساعدة والدعم، مما دفعه لإطلاق مبادرة لإعادة هيكلة قروض المشاريع الصغيرة، تبعتها ثلاث مبادرات إضافية لتعزيز الاستقرار في هذه القطاعات. أكد على أن هذه الجهود ستستمر حتى تخطي الأزمة بنجاح.

كما ذكر السحيمي أن 400 مشروع قد استفادت بالفعل من مبادرات إعادة الهيكلة وجدولة الديون، بمبالغ تقدر بحوالي 3 مليارات ريال. بالإضافة إلى ذلك، يجري الصندوق دراسة لأكثر من 250 مشروعًا آخر لتحديد إمكانية استفادتهم من دعم إضافي قد يصل إلى أكثر من مليار ريال.

رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها الجائحة على مناخ الأعمال، أعرب السحيمي عن تفاؤله بقدرة الصندوق على تحقيق أرباح خلال العام الجاري، مؤكداً على الدور الحيوي الذي يلعبه الصندوق في دعم الاقتصاد وتعزيز الصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى