مستثمرين ملائكيين

أغلقت شركة UDENZ جولة تمويل سلسلة A بقيمة 5 ملايين دولار

شركة UDENZ وهي منصة رقمية مبتكرة لصحة الفم والأسنان ومقرها في دبي، وتعد المنصة أحدث قصة نجاح للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، حيث أعلنت الشركة مؤخرًا عن جولة تمويل سلسلة A بقيمة 5 ملايين دولار، وذلك بدعم من قبل شركات رأس المال الاستثماري البارزة في الإمارات.

تأسست UDENZ في عام 2016، وقد تطورت بشكل ملحوظ منذ ذلك الحين. بدأت كمنصة تقدم خدمات حجز مواعيد للأطباء الأسنان، حيث تتيح للمرضى البحث عن طبيب أسنان وتأكيد حجزهم بسهولة عبر التطبيق، مما يوفر الوقت والجهد، ويجعل تجربتهم الطبية أكثر يسرًا.

لقد تم دمج 26 خدمة مختلفة في منصة واحدة، ويتم تشغيل أكثر من 100,000 طلب بحث، وتأكيد أكثر من 5000 حجز يوميًا. وبفضل قاعدة بياناتها الضخمة، تضم UDENZ حاليًا ما يقرب من 8000 طبيب أسنان من جميع أنحاء المنطقة. مما يجعل من المنصة موردًا قيمًا للمرضى الذين يبحثون عن خدمات الأسنان وللأطباء الذين يسعون للتواصل مع المرضى الجدد.

ما يميز UDENZ هو التركيز القوي على التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية المتخصصة في الفم والأسنان. باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، تسعى الشركة إلى تحسين تجربة المرضى وتيسير عملية إدارة العيادات. حيث يمكن للمرضى الآن الاستفادة من ميزات مثل البحث عن طبيب مؤهل وقريب، وحجز مواعيد من خلال التطبيق، وتلقي تنبيهات وتذكيرات للزيارات القادمة.

تمثل التمويل الذي حصلت عليه UDENZ فرصة ذهبية لتوسيع نطاق خدماتها وزيادة عدد المرضى والأطباء المستخدمين للمنصة. بفضل التمويل، ستتمكن UDENZ من تقديم خدمات المنصة مجانًا لأكثر من 50,000 طبيب أسنان في المنطقة، مما يسهم في تحسين الرعاية الصحية بوجهٍ عام.

يعكف فريق عمل UDENZ حاليًا على تطوير نموذج أعمال، الذي سيتيح للمستخدمين الاستفادة من مزيد من الميزات والخدمات المتميزة. من المتوقع أن يكون هذا التطوير مفيدًا للأطباء والمرضى على حد سواء، حيث سيسهم في تحسين فاعلية الخدمة الصحية المقدمة.

من المهم أن نذكر أن حجم السوق العالمية لمجال طب الأسنان من المتوقع أن يصل إلى 610 مليارات دولار في عام 2023. وبناءً على توقعات مؤسسة Grand View Research، فإن هذا يعكس الفرصة الكبيرة التي تنتظر شركات مثل UDENZ التي تركز على تبسيط وتحسين تجربة المرضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى