استثمار جريء

شركة Bluworks تعلن إتمام جولة استثمارية Pre-Seed بمليون دولار بشراكة Camel Ventures وAcasia Ventures

كشفت شركة حلول الموارد البشرية المصرية، Bluworks، عن إتمام جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة مليون دولار أمريكي، بقيادة خوارزمي فنتشرز، ومشاركة Camel Ventures وAcasia Ventures، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الملائكيين.

تأسست Bluworks في عام 2022 على يد فرح عثمان وحسين وهدان ونور أحمدين، وتقدم منصة سحابية لإدارة الموارد البشرية مع التركيز على العمالة الميدانية في مجموعة متنوعة من القطاعات مثل التجزئة والأغذية والمشروبات. تهدف Bluworks إلى استخدام هذا الاستثمار للتوسع في قطاعات جديدة وتطوير منصتها وتوظيف المزيد من الموظفين.

تهدف Bluworks إلى مساعدة الشركات على تقليل التكاليف من خلال أتمتة عملياتها وتبسيط إدارة عمليات التوظيف. تقوم الشركة بذلك من خلال جمع وتوحيد بيانات الشركات التي تعتمد على العمالة الميدانية، مما يسهم في سد الفجوة بين عمليات الشركات وعمليات التوظيف والعمال أنفسهم.

تعلق الشركة على أهمية هذا الإجراء بقولها إن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمتلك أكثر من 50 مليون عامل ميداني، وتشير إلى أن الشركات غالباً ما تجمع بيانات وتقوم بقياس أداء العمال يدويًا أو من خلال أنظمة متعددة، وتسعى Bluworks لتوفير منصة موحدة لهذا الغرض.

وفي هذا السياق، يقول حسين وهدان: “لا يوجد أي نظام مخصص للعمالة الميدانية على الرغم من وجود العديد من أنظمة إدارة الموارد البشرية”. ويضيف: “تتكرر الأخطاء في إدارة هذا النوع من العمالة بسبب العمليات اليدوية، مما يؤدي إلى عقوبات وخصومات في الرواتب دون متابعة من العمال، وهو ما يزيد من نسبة تركهم للعمل. في الوقت الحالي، تستغرق الشركات 7-10 أيام لإغلاق كشوفات الحسابات لهذا النوع من العمالة، لكن مع Bluworks يمكن تقليص هذه المدة إلى يوم واحد من خلال الاستفادة من بياناتهم”.

تؤكد الشركة في بيانها أنها تدير آلاف العمال وتخدم العديد من العملاء، مثل Crave وقهوة وسيلانترو، وتركز حاليًا على قطاعات الأغذية والمشروبات والتجزئة، مع خطط للتوسع في قطاعات أخرى مثل إدارة المنشآت والرعاية الصحية والتعليم والبناء.

بتعليقه على ذلك، يقول فرح عثمان: “تعد قوة العمالة القوية أساسًا لبناء أعمال مستدامة”. وتضيف: “نحن متحمسون لاستقطاب مستثمرين استراتيجيين يمكنهم مساعدتنا في دخول أسواق محلية وإقليمية نتطلع للتوسع فيها”.

من جانبه، يقول أمير شريف، الشريك في خوازرمي فنتشرز: “تمتلك مصر واحدة من أكبر القوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومع ذلك، لا تزال هناك قلة من الحلول البرمجية المخصصة لها”. ويضيف شريف: “كما هو الحال في العديد من الأسواق الناشئة، لا تزال حلول أتمتة القوى العاملة نادرة، ونعتقد أن فريق Bluworks يمتلك الفهم العميق للوضع المحلي بالإضافة إلى القدرة التقنية والتسويقية لقيادة هذا القطاع في مصر ومن ثم في الأسواق الأخرى بالمنطقة”.

من جانبه، يقول علي الشلاكاني، الشريك الإداري في Acasia Ventures: “قامت Bluworks بتحديد الفجوة وطورت حلاً تقنيًا متخصصًا، وهذا يبدو واعدًا للغاية في المرحلة الأولية، ونحن واثقون من قدرتها على توسيع نطاق هذا الحل بسرعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى