التقنية المالية FinTechDubai Fintech Summit

شركة PayBy تعلن اطلاق خدمة الدفع الإلكتروني بكف اليد

أعلن عبد الله أبو الشيخ، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أسترا تك، عن إطلاق شركتها التابعة باي باي “PayBy” الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني؛اليوم براءة اختراع لتطبيق إلكتروني لشركته يتضمن الدفع الإلكتروني عبر كف اليد وهو أحد حلول وتيسيرات وسائل الدفع الإلكتروني للعملاء و دمج الحياة اليومية بأسلوب الدفع .

جاء ذلك في مقابلة خاصة مع ” إنت عربي” التي تشارك في فعاليات  النسخة الثانية من قمة دبي للتكنولوجيا المالية تحت عنوان ” ريادة مستقبل التكنولوجيا المالية” في الفترة من 6 حتى 7 من مايو الجاري وتستضيفها مدينة جميرة بإمارة دبي.

قال ” أبو شيخ”، إن التفكير في وسيلة دفع إلكترونية عبر كف اليد، جاء للتيسير علي العملاء في دولة الإمارات خصوصا وأن تلك التقنية يتم استخدامها يوميا في سواء في المنازل أو مكاتب العمل وبالتالي فهي آمنة أكثر من استخدام المحفظة البنكية على الموبايل وغيرها، لأنها ليست معرضة للسرقة.

أضاف ” أبو شيخ” أنه يمكن الإحتفاظ بالبيانات الخاصة بالعميل عبر منصة خاصة و ماكينات دفع خاصة بتلك التقنية، حيث يستطيع العميل الدفع عن طريقها بكف اليد، موضحا أنه جار التنسيق مع جميع الشركاء في بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدورها تمتلك ما يقارب من 60 ألف ماكينة ATM  وسيتم اطلاق تلك الخدمة قريبا.

أوضح ” أبو شيخ” أن التفكير في استخدام تقنيات الدفع عبر كف اليد هو الأكثر أمنا كما ذكرت، خصوصا وأن بصمات الوجه معرضة للتغيير سواء بعمليات التجميل أو اللحية أو بدون لحية وغيرها خاصة وأن وجه الانسان يصبح ثابتا بعد مرور 14 عاما وهو أمر مختلف عن كف اليد فهو ثابت مهما تغيير عمر الانسان حتي وإن وصل لـ100 عام.

و تركز فعاليات قمة دبي للتكنولوجيا المالية ،التي يحتضنها مركز دبي الدولي المالي (DIFC)، على الابتكار والشمولية  وتعزيز خدمات التكنولوجيا المالية من أجل تحقيق رفاهة الشعوب و الاستدامة المالية وبما يدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال. فعاليات مؤتمر قمة دبي للتكنولوجيا المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى