دول الخليجالتقنية المالية FinTech

ترخيص Crypto.com لخدمات الأصول الافتراضية في دبي: نقلة نحو الخدمات المالية الرقمية المنظمة في الشرق الأوسط

عندما يتعلق الأمر بالتراخيص والخدمات المالية المتعلقة بالعملات الرقمية، فإن إعلان Crypto.com اليوم يعدّ خطوة مهمة. حيث أُعلن أن الكيان التابع لشركة Crypto.com في دبي، CRO DAX Middle East FZE، قد حصل على ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية (VASP) لأنشطة معينة تتعلق بالخدمات الظاهرة للأصول الافتراضية من هيئة دبي الافتراضية للرقابة على الأصول (VARA).

تخضع ترخيصات VASP الخاصة بـ Crypto.com لشرطٍ محدد ومتطلبات التوطين المحددة التي حددها VARA، وسيتمكن بعد ذلك من بدء العمليات بعد استلام إشعار الموافقة التشغيلية من الجهة الرقابية.

بعد الموافقة التشغيلية، سيتيح الترخيص VASP لـ Crypto.com تقديم أنشطة خدمات الأصول الافتراضية المنظمة، بما في ذلك خدمات الصرافة، وخدمات وسيط الأوراق المالية، وخدمات الإدارة والاستثمار، وخدمات الإقراض والاقتراض. ستكون هذه الخدمات متاحة للمستخدمين التجزئة والمؤسسات في السوق من خلال تطبيق Crypto.com والبورصة.

تعمل Crypto.com على أن تكون واحدة من أوائل بورصات الأصول الافتراضية التي تنفذ ترخيصها VASP بعد إصدار VARA للوائحها المتخصصة للأصول الافتراضية في فبراير 2023. تُظهر هذه الخطوة التزام Crypto.com بضمانات مخاطر عابرة الحدود والامتثال للإطار القوي الذي نفذته VARA مع العمل نحو المرحلة النهائية للموافقة التشغيلية، وتأتي هذه الخطوة بعد حصول الشركة على ترخيص MVP Provisional في يونيو 2022 وMVP Preparatory في مارس 2023. أعلنت Crypto.com أيضًا دبي كمركز إقليمي لشرق الشرق الأوسط وإفريقيا في مارس 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى