حاضناتاستثمار جريءالشركات الناشئة

الأمم المتحدة تصنف The Surpluss ضمن أهم مسرعات الأعمال للعمل المناخي في الإمارات

 

صنفت منظمة الأمم المتحدة، بورصة الاستدامة عبر الإنترنت The Surpluss والتي تتخذ الإمارات مقرا لها؛ كمسرع أعمال لتحفيز العمل المناخي.

تم التصنيف عبر حملة ” السباق نحو الصفر” المدعومة من الأمم المتحدة وتهدف لتحفيز العمل المناخي للجهات الفاعلة غير الحكومية لاتخاذ إجراءات صارمة وفورية لخفض الانبعاثات العالمية إلى النصف بحلول عام 2030.

وتعد The Surpluss أول مسرعة ضمن 29 منظمة عالمية فقط حول العالم حصلت على هذا التميز، إذ تلتزم بتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بما يتماشى مع اتفاقية باريس لمواجهة  ظاهرة الاحتباس الحراري وتقليصها لـ 1.5 درجة مئوية.

ويهدف برنامج الفائض لمساعدة 500 شركة إماراتية خلال عام 2024 لاتخاذ إجراءات مناخية تحويلية لخفض انبعاثاتها إلى النصف بحلول عام 2030، والوصول لصافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، حيث تستطيع الشركات المسجلة في برنامج الفائض توقع الإجراءات بناءً على السباق نحو الأصفار  حوالي 5 نقاط

قالت رنا هاجيراسولي، مؤسسة The Surpluss ،إن الحصول على التميز  يساعد في إنجاز التحديات الأكثر إلحاحًا في   الوقت الحالي لمواجهة  التحديات أمام  الشركات الصغيرة والمتوسطة إذ أنها تشكل أكثر من 90% من الاقتصاد العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى