دول الخليجالمنظومة الريادية

الشركات الناشئة السعودية تتصدر تمويلات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمبلغ 198 مليون دولار في مارس 2024

في مارس 2024، تصدرت الشركات الناشئة السعودية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جمع التمويل، محققة 198 مليون دولار عبر 25 صفقة. كانت الحصة الأكبر من هذا الاستثمار، والتي بلغت 130 مليون دولار، موجهة نحو شركة سلا، وهي شركة سعودية متخصصة في تقديم حلول البرمجيات كخدمة (SaaS)، في جولتها التمويلية قبل الطرح العام الأولي، وفقًا لتقرير من ديجيتال دايجست وومضة.

تلت المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية من حيث جذب الاستثمارات ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث جمعت 39 مليون دولار عبر 12 صفقة. وجاءت مصر في المرتبة الثالثة، مع جمع ثماني شركات ناشئة مجموعه 7 ملايين دولار.

خلال شهر مارس، بلغ إجمالي التمويل للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 254 مليون دولار، مما رفع الإجمالي للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 إلى 429 مليون دولار. هيمن مزودو حلول البرمجيات كخدمة على المشهد التمويلي، حيث تلقوا 130.6 مليون دولار، بينما حصلت الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على 40 مليون دولار، وجذبت الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية 18 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى