التقنية المالية FinTechالمنظومة الريادية

قائمة Fintech 100 لعام 2023: إلقاء الضوء على شركات التكنولوجيا المالية الواعدة

أعلنت CB Insights عن الشركات الفائزة في الدورة السادسة من قائمة Fintech 100  وهي قائمة تتضمن أفضل 100 شركة تكنولوجيا مالية واعدة في العالم لعام 2023. وإلى جانب هذه الشركات العالمية الرائعة، يسرنا أن نلقي الضوء على أربع شركات ناشئة مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

1. Paymob – مصر:

شركة Paymob المصرية الرائدة في مجال تمكين الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط. توفر Paymob حلاً متكاملاً للدفع الرقمي وتسهيل عمليات الدفع عبر الهواتف المحمولة.

2. Telda – مصر:

Telda من شركات مصر الناشئة، تهدف إلى تقديم خدمات مالية رقمية مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين والشركات.

3. qlub – الإمارات العربية المتحدة:

Qlub تهدف الشركة إلى تقديم خدمات الدفع الرقمي للعملاء في المطاعم والنوادي والصالات.

M2P Fintech. 4 – الهند:

شركة M2P Fintech من الهند والنشطة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم حلاً مبتكرًا بتمكين شركات التكنولوجيا المالية والبنوك والشركات من خلال واجهات برمجة التطبيقات المخصصة لمجموعة واسعة من الخدمات المالية.

قائمة Fintech 100 لعام 2023 تتضمن مجموعة متنوعة من الشركات في مراحل نمو مختلفة وتمويل متنوع. حيث تم جمع ما يقرب من 22 مليار دولار من التمويل عبر 381 صفقة منذ عام 2019 (حتى 22 سبتمبر 2023). وتتضمن القائمة 31 شركة فريدة بقيمة تقديرية تجاوزت مليار دولار.

تضمن القائمة في هذا العام عشرين شركة في مرحلة جمع التمويل في وقت مبكر (البذرة/ الملائكي أو السلسلة A). هؤلاء الرواد يعملون على تطوير حلول مبتكرة في مجموعة متنوعة من الفئات بما في ذلك التسديد بعد الشراء للأعمال والدفع من حساب إلى حساب ومحافظ الموبايل والتحويلات المالية. كما تشمل القائمة 20 فئة مختلفة، حيث تتصدر “إدارة الإنفاق” و “التأمين” بأكبر نسبة من الفائزين في هذا العام (9 شركات لكل منهما).

قائمة هذا العام تمثل 24 دولة مختلفة حول العالم. تتراجع نسبة الشركات الأمريكية إلى 43٪، بينما تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية بـ 12 شركة، تليها سنغافورة بـ 7 شركات فائزة. وشركتان تعملان على تطوير نماذج لغوية كبيرة مخصصة لخدمات الخدمات المالية، مثل Kasisto مزود الذكاء الاصطناعي وCognaize منصة معالجة المستندات المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى