GITEX

إنطلاق فعاليات جيتيكس إفريقيا في 29 مايو المقبل

تستضيف المغرب في الفترة من 29 حتى 31 من مايو المقبل؛ منتدى جيتيكس إفريقيا، أكبر عرض تقني وناشئ في القارة السمراء، لتمكين رواد الأعمال و المهتمين بالقطاع التكنولوجي و الأمن السيبراني و التكنولوجيا المالية، لمساعدتهم في الاستفادة من التجارب الرائدة في ذلك المجال بمشاركة قادة الإبداع في إفريقيا والدول العربية .

ويضم منتدى جيتكس إفريقيا سلسلة من الجلسات التنفيذية الحصرية، التي تُدعى إليها بالدعوة فقط، وتغطي مواضيع مختلفة، بهدف تنمية حلول عملية في تقاطع بين الجهات التنظيمية والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة المالية، حيث تمكن المناقشات صانعي السياسات من جني رؤى صناعية قيمة حاسمة لتنفيذ الأطر التنظيمية.

تسهم المناقشات في الاستفادة من مجموعة متنوعة من تجارب الجهات التنظيمية التي تمتد من التجارب التجريبية إلى التطبيقات الحية والاستراتيجيات الناجحة، حيث ستمكن قادة الصناعة عبر القطاعات المختلفة من المشاركة في محادثات موضوعية مع الجهات التنظيمية، مع عرض دراسات الحال المثالية، ومعالجة التحديات وتعزيز التعاون.

ويستهدف جيتيكيس إفريقيا نشر المزيد من العروض التقديمية لدعم الشركات الريادية والناشئة في إفريقيا، و تسليط الضوء على كل لاعب رئيسي في مجال التكنولوجيا، والإتجاهات والقطاعات الرأسمالية، لتغطية تشمل المدن الذكية، وأمن المعلومات، والاقتصاد الرقمي، والتنقل، والرعاية الصحية، والإتصالات.

يعزز المنتدى عمليات الاستفادة من تقنيات الذكاء الإصطناعي في توفير 3.5 مليون فرصة عمل في إفريقيا بحلول عام 2025، و استغلال الهواتف المحمولة التي تتنامي بصورة متسارعة يوميا لتسجل أكثر من 615 مليون هاتف بما يصل لـ85% من الهواتف الذكية خلال العام المقبل.

تمتلك تقنيات الذكاء الإصطناعي القدرة على خلق 3.5 مليون وظيفة جديدة في إفريقيا بحلول عام 2025.

يسلط المنتدى الضوء على عدد من الملفات الهامة أبرزها مستقبل الرعاية الصحية العالمية في أفريقيا و الابتكارات الرقمية المحورية في مجال الصحة الرقمية والمختبرات المخطط وصول استثماراتها في أفريقيا بقيمة 11 مليار دولار خلال العام المقبل، بخلاف المدن الرقمية في تقديم الخدمات بشكل أكثر فعالية وسهولة الوصول إليها، مع التركيز على الحكومة الإلكترونية، 1.4 مليار مواطن إفريقي.

وتساهم منظومة أمن المعلومات التي يستعرضها المنتدي في تحقيق موارد بقيمة 10 مليارات دولار بحلول عام 2030، وهو ما ينعكس علي استخدام التكنولوجيا في إفريقيا وتحقيق عوائد تقترب من نصف تريليون دولار بسبب التعامل مع وسائل الدفع الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى