LEAP

UiPath تخطط لإنشاء أول مدرسة للأتمتة في السعودية

أعلنت UiPath استثمارًا كبيرًا في قوى العمل المستقبلية في السعودية ومبادرات التحول الرقمي وذلك في مقدمة التوسع التكنولوجي.

خلال مؤتمر تكنولوجيا LEAP 2024، كشفت شركة البرمجيات للتحكم في العمليات الروبوتية، التي مقرها نيويورك، عن خطط لإنشاء أول مدرسة للأتمتة في السعودية بالتعاون مع الأكاديمية السعودية الرقمية، إلى جانب افتتاح مكتب جديد في منطقة الملك عبدالله المالية في الرياض.

يأتي هذا التحرك الاستراتيجي بعد الأمر الذي أصدرته حكومة المملكة العربية السعودية، والذي يتطلب من الشركات إنشاء مقرات إقليمية داخل المملكة للتأهل للحصول على عقود حكومية.

تمكين قوى العمل السعودية من خلال الذكاء الاصطناعي والأتمتة بالتعاون مع الأكاديمية السعودية الرقمية، تهدف مدرسة الأتمتة السعودية التابعة لـ UiPath إلى تسريع تطوير قوى العمل في المملكة من خلال تقديم تدريب متخصص في مجالي الذكاء الاصطناعي والأتمتة.

يهدف هذا البرنامج المكثف لمدة ثلاثة أشهر، المصمم خصيصًا من قبل UiPath، إلى تزويد الشباب المحترفين السعوديين بالمهارات اللازمة ليصبحوا مطوري أتمتة ماهرين.

سيتلقى المشاركون الناجحون شهادة مهنية تميز دخولهم في الاقتصاد الرقمي. تؤكد UiPath التزامها من خلال التأكيد على أن 90% من التوظيف في مكتبها الجديد في الرياض سيكون من المواطنين السعوديين، مما يسهم مباشرة في الفئة المحلية من المواهب.

مساهمة UiPath في المشهد الرقمي السعودي أبرز الرئيس التنفيذي لـ UiPath، روب إنسلين، الإمكانيات الناقلة للتغيير للذكاء الاصطناعي والأتمتة، مؤكدًا أن مهمة UiPath هي تسريع إنجاز البشر من خلال تطوير الأدوات التي تفتح آفاقًا جديدة وتشجع على التفكير الكبير وتسهل الإنجازات الأكبر لمناطق العمل المحسّنة وعالمًا أفضل.

عرضت الشركة أحدث تطوراتها في مجال الذكاء الاصطناعي في LEAP، بما في ذلك فهم الوثائق، والذكاء الاصطناعي Clipboard، و UiPath Autopilot، مما يظهر قدرتها على أتمتة المهام المكتبية المتكررة.

من خلال إنشاء وجود مادي في المملكة والتواصل مع الكيانات السحابية المحلية، تهدف UiPath إلى أن تصبح لاعبًا حيويًا في جهود التحول الرقمي الطموحة في المملكة.

يأتي استثمار UiPath في المملكة العربية السعودية كجزء من استراتيجية أوسع للاستثمار في التكنولوجيا والكفاءات داخل المملكة. يشكل إنشاء مدرسة الأتمتة السعودية، بالشراكة مع الأكاديمية السعودية الرقمية، دليلاً على التزام UiPath بتنمية قوى عمل ماهرة قادرة على دفع السعودية نحو مستقبلها الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى