LEAP

مؤتمر Leap في يومه الثاني يرعى جولات تمويلية بـ53.4 مليون دولار لـ6 شركات ريادية

نجحت 6 شركات ناشئة في جمع 53.4 مليون دولار لتمويل توسعاتها وذلك على هام انطلاق اليوم الثاني من المؤتمر  الدولي Leap  والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية والتي تعد مركزا محوريا للتقنية والإبتكار وريادة الأعمال.

وحصلت شركة Moyasar  وهي شركة رائدة مرخصة من البنك المركزي السعودي وتعمل في مجال الخدمات المالية؛  على مبلغ 21 مليون دولار في جولة استثمارية seed، و كذلك شركة BRKZ   وهي شركة متخصصة في قطاع البناء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتعمل على  سداد احتياجات العملاء من المواد والمعدات والقوى العاملة والتمويل من خلال التكنولوجيا الحديثة، لبناء مدن المستقبل، حيث حصلت على تمويل قدره 8 ملايين دولار في جولة تمويل من الفئة A

كما استطاعت شركة Remote Pass  الحصول على تمويل بقيمة 5.5 مليون دولار في  جولة استثمارية Series A

ونجحت شركة Build Now   وهي منصة رقمية متخصصة في الحلول المالية والمصرفية والتكنولوجيا المالية والبناء باستخدام منصتها لإدارة الائتمان وشبكتها الواسعة في سلسلة التوريد؛  حيث قامت بإتمام جولة تمويلية Seed بقيمة 9.4 مليون دولار  .

كما قامت شركة Lawazem   وهي منصة تعمل في مجال التجارية الإلكترونية بالكويت والشرق الأوسط للمنتجات المنزلية واحتياجات الأطفال، إذ قامت بإتمام جولتها الاستثمارية Pre –Series A  بمبلغ  8 ملايين دولار.

تقوم “بيلدناو” بتسجيل البيانات رقميًا مثل البيانات المالية والوضع القانوني وسمعة السوق للمشتري لتقييم مخاطر الائتمان بشكل أفضل.

يتيح ذلك لـ “بيلدناو” توريد المواد بشروط ائتمان مصممة خصيصًا للمشتري مع دفع النقود مقدمًا لموردي الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأخيرا حسمت منصةFanz  من الفئة  Pre Seed بقيمة 1.5 مليون دولار، حيث تعد المنصة تجمع المتاجر الإلكترونية السعودية بشتى انواعها بحيث تسمح للزوار التعرف علي المتاجر بشتى المجالات الموجودة لجميع السلع المتاحة والمطابقة لسياسات المنطقة بمعايير احترافية

تتميز المنصة بدعم راغبي العمل في المجال الرقمي من تجار ومقدمي خدمات والاستشارات المدفوعه لعديد من المجالات المتنوعه والتي بدورها تخدم التنمية ورؤية المملكة 2030 عن طريق إتاحة كل ما يتطلب للبدء بالمشروع الالكتروني وصولاً للتوسع الاحترافي بالمقاييس العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى