دول الخليجالتقنية المالية FinTechمال و أعمال

خليج البحرين للتكنولوجيا المالية والمركز المالي القطري يعلنان عن مذكرة تفاهم استراتيجية

تم توقيع مذكرة تفاهم (MOU) بين خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) والمركز المالي القطري (QFCA)، معتمدة بذلك فترة جديدة من التعاون في قطاع التكنولوجيا المالية عبر المنطقة. تنص هذه الاتفاقية على إنشاء إطار شامل للتعاون يهدف إلى دعم نمو وتطوير شبكات الشركات الناشئة وتيسير تبادل المعرفة بين الطرفين.

تعبر مذكرة التفاهم بين BFB وQFCA عن التزام متبادل بتقديم الدعم للشركات الناشئة التي تستكشف فرص الأعمال في التراب الخاص بكل منهما. وتشمل الجوانب الرئيسية للاتفاقية توفير إمكانية الوصول إلى مساحات العمل المشتركة في البحرين وقطر للشركات الناشئة من BFB وQFCA أثناء رحلاتها العملية. ستضمن هذه الترتيبات سير العمل بسلاسة وفرص التواصل للشركات الناشئة في حركتها.

بالإضافة إلى ذلك، اتفقت كلتا المنظمتين على مساعدة الشركات الناشئة في خططها للتوسع في البحرين وقطر على التوالي. سيتم تحقيق ذلك من خلال استغلال شبكاتهما الواسعة والتحليلات المحلية للسوق. بالإضافة إلى ذلك، عبرت BFB وQFCA عن نيتها في المشاركة في جهود البحث المشترك في مجال التكنولوجيا المالية والمجالات ذات الصلة، لتعزيز الابتكار والخبرة المشتركة.

جزء أساسي من هذه الشراكة سيكون المشاركة في الأحداث وفرص الشبكات. سترحب BFB بـ QFCA في مؤتمراتها السنوية للمناقشات الشاملة والشبكات داخل المشهد التكنولوجي المالي. بدورها، ستقدم QFCA اقتراحات المتحدثين والتعارف لأحداث BFB المستقبلية. وستسهل كل منظمة علاقات تعارف بين فرقهما الأساسية.

سيكون هناك تنظيم لجلسات افتراضية لتقديم مشاهد عن التكنولوجيا المالية لبعضهما البعض أولوية، لتعزيز التفاهم والفرص عبر الحدود. تتضمن مذكرة التفاهم أيضًا أحكامًا لترتيب الزيارات إلى BFB وQFCA للوفود من قطر والبحرين على التوالي، لتعزيز الروابط وتشجيع المشاركة المباشرة.

تعد هذه الشراكة دليلاً على التزام الخليج البحريني للتكنولوجيا المالية والمركز المالي القطري بدفع النظام البيئي للتكنولوجيا المالية للأمام. من خلال مشاركة الموارد والمعرفة والشبكات، لا تقوم BFB وQFCA بدعم نمو الشركات الناشئة فحسب، بل تساهمان أيضًا في التنمية الاقتصادية الشاملة في المنطقة.

حول الخليج البحريني للتكنولوجيا المالية (BFB)
الخليج البحريني للتكنولوجيا المالية  يُحفِّز مبادرات التكنولوجيا المالية ذات الأثر والقابلة للتوسيع من خلال المختبرات الابتكارية وبرامج التسريع والأنشطة المنظمة والفرص التعليمية. هذه المنصة التعاونية مكرسة لتعزيز التطور والتفاعل والتسريع في نظام بيئة التكنولوجيا المالية. ولتجميع الجزء الكامل من المشاركين في السوق معًا، يتعاون BFB مع الجهات الحكومية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى وشركات الاستشارات والجامعات والجمعيات ورؤوس الأموال الاستثمارية وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة. الخليج البحريني للتكنولوجيا المالية هو شركة تابعة لشركة بنفت.

حول المركز المالي القطري (QFCA)
المركز المالي القطري هو مركز أعمال ومال عالمي معروف. يوفر خدمات عالمية المستوى ومنصة للشركات للتوسع في قطر وعلى الصعيدين المحلي والعالمي، لتنويع البنية الاقتصادية وتعزيز بيئة ديناميكية للنمو والابتكار في القطاع المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى