خدمات التوصيل

شركة 24SEVEN تطرح حلولا مطورة لمتاجر البقالة في الإمارات

تعتمد العديد من متاجر البقالة في دولة الإمارات بشكل كبير على الطرق التقليدية ولا تواكب الرقمنة بشكل كامل، لذا يمثل توسع 24SEVEN في الإمارات فرصة لمواصلة تطوير عملياتها.
ونظرًا لاعتماد متاجر البقالة على الطرق التقليدية إلى حد كبير، هنالك إمكانيات وفرص هائلة لتوفير حلول تكنولوجية متقدمة لتعزيز نطاق عملياتهم.

ويقول جرار شاه، المؤسس والرئيس التنفيذي في 24SEVEN: “إن تطوير مواصفات أجهزة نقاط البيع (POS) في دولة الإمارات لا يقتصر على توفير الراحة لأصحاب المتاجر فحسب، بل يشمل أيضًا رقمنة النظام البيئي للمتاجر الصغيرة بأكملها.

و يعد دمج الذكاء الاصطناعي (AI) في أجهزة نقاط البيع (POS) أحد أهم الميزات الرئيسية المرتبطة بتطوير المنتج.

تساعد التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة المتاجر الصغيرة بشكل كبير في دولة الإمارات، وتعمل على خفض التكاليف وتحسين تجربة تسوق العملاء.

ويضيف شاه قائلاً: “تنطوي رؤيتنا على تحويل أجهزة نقاط البيع التقليدية من ‘نقطة بيع فقط’ إلى ‘نقطة لبيع كل شيء’ لتسهيل عملية الحصول على جميع ما يرغب به المستهلك، والقيام بجميع مهامه في أصغر المتاجر التي تعتبر جوهر التجارة المجتمعية.

” ولقد تميز هذا المنتج الذي انطلق من باكستان وشاهد توسعًا في دولة الإمارات بسبب الجهود المكثفة ومثابرة القائمين على الابتكار والتكّيف مع التطور التكنولوجي.

ومن خلال إدراك فريق العمل هذه الفروقات الدقيقة المختلفة أشرفوا على تصميم جهاز 24SEVEN Optima، الحل الأمثل لإدارة عمليات التجزئة المدعوم بالسحابة والذي يشمل الذكاء الاصطناعي وتقنية معالجة اللغة الطبيعية.

وحسب ما ورد عن شركة الأبحاث السوقية Mordor، فإن سوق التحول الرقمي للبيع بالتجزئة سينمو من 243.57 مليار دولار خلال عام 2024 ليصل إلى 541.44 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، أي بمعدل نمو سنوي مركب قدره 17.32٪.

ووفقًا للبحث الذي أجراه شاه، تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة سوقًا لبيع المواد الغذائية والبقالة تبلغ قيمتها 37 مليار دولار، إلا أن عددًا كبيرًا من هذه المتاجر هي محلات بقالة صغيرة.

وتقوم 24SEVEN بمعالجة الأمر للتغلب على التجزؤ الذي تواجهه هذه الأعمال التي لا تستطيع مواكبة الرقمنة ولديها درجات ائتمانية ضئيلة، ويصعب عليها المنافسة وتقديم منتجات متنوعة أو حتى الحصول على خدمات ذكية في التمويل المدمج.

ومعظم أصحاب هذه المتاجر الصغيرة مثلي، أي من الجنسيات التابعة لدول جنوب آسيا، المكان الذي قمنا فيه بتطوير نماذج ناجحة تدعم أكثر من مليون عميل كل يوم.

وتكمن رسالتنا في تكريس هذه المعرفة والخبرة وتطبيقها على النماذج المحلية على أرض الواقع وتحقيق فرق إيجابي في العمليات التجارية الخاصة بـ متاجر البقالة في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع.

24SEVEN Optima ليس مجرد جهاز لإدارة عمليات البيع بالتجزئة فحسب، بل منصة متكاملة تحتوي على جميع الخصائص والمزايا المطلوبة لتعزيز عمليات البيع وإتمامها بنجاح.

فضلاً عن تسهيل الوظائف التقليدية للبيع بالتجزئة، يوفر جهاز 24SEVEN Optima خصائص متقدمة في البحث الصوتي، وإمكانية الحصول على تمويل متناهي الصغر، واتخاذ القرارات المتعلقة بالبيانات.

وتضمن بنيتها التحتية المرتكزة على السحابة تعزيز المرونة وتوسيع نطاقها بشكل أفضل، وإتاحة إمكانية الدخول إلى الجهاز من أي مكان، مما يدعم تجّار التجزئة للتكيّف مع التطور الرقمي.

كما توفر وظيفة مترجم البحث الصوتي تجربة سلسة غير تلامسية للمستخدمين لتبسيط عمليات البحث والشراء.

ورد عن تجار التجزئة الذين يستخدمون 24SEVEN Optima تحسن ملحوظ في كفاءتهم التشغيلية، وسرعة في معالجة المعاملات، وتضاءل في عدد الأخطاء اليدوية. وقد سهل دمج خدمات التمويل المتناهي الصغر سلاسة تامة في المعاملات المالية، فضلاً عن توفير الأدوات اللازمة لمتاجر التجزئة لإدارة شؤونهم المالية بشكل فعّال.

وتهدف 24SEVEN إلى إحداث ثورة في قطاع متاجر التجزئة التقليدية من خلال توفير حل شامل يُبسّط إدارة المخزون ويسهل عملية اجراء الطلبات والاستلام عبر الإنترنت، مما يعزز تجربة التسوق بشكل كامل سواءًا لأصحاب المصلحة والمستهلك النهائي.

نشهد نموًا واضحًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان في عدد المتاجر التي ترغب في اعتماد تجارة التجزئة عبر قنوات البيع المتعددة والمتكاملة، وترغب المتاجر الفعلية تبني عملية دمج أعمالهم على المنصات الإلكترونية، سواءًا للقيام بشراء المنتجات من المتاجر أو اختيار طريقة طلب واستلامها، أو الخوض في تجربة التجارة الإلكترونية من البداية وحتى النهاية.

وهدفنا تزويد العملاء بتجربة تسوق سلسة، ولقد لاحظنا أيضًا رواجًا متزايدًا في دعم العلامات التجارية المحلية والحرفية.

يعمل فريقنا على طرح خيارات اشتراك توفر ميزات محسنة لشركاء التجزئة مثل خدمات التمويل الرقمي وتطبيق المستهلك. ونتطلع نحو التوسع في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وضمان تطابق التمويل الائتماني لأحكام الشريعة الإسلامية.

ونعتزم عقد شراكات مع خبراء عالميين في مجال تحليل البيانات لكي نتمكن من تطوير نموذج يمكن تطبيقه في أسواق ناشئة مثل إفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى