LEAP

انطلاق فعاليات مؤتمر “ليب 24” في الرياض

الرياض، 4 مارس 2024: انطلقت صباح اليوم الاثنين أعمال النسخة الثالثة من مؤتمر “ليب 24” التقني، الحدث الأضخم من نوعه في العالم، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

دعمٌ من ولي العهد:

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبد الله السواحة، خلال افتتاح المؤتمر، على الدعم الكبير الذي يلقاه قطاع التقنية من قبل ولي العهد، إيمانًا منه بأهمية الاقتصاد الرقمي في تحقيق رؤية المملكة 2030.

استثمارات ضخمة:

شهد المؤتمر إعلان العديد من الشركات العالمية عن استثمارات ضخمة في المملكة، تعكس ثقتها بإمكانياتها وبيئتها الاستثمارية الجاذبة.

أبرز الاستثمارات:

  • أمازون ويب سيرفيسز: 5.3 مليار دولار لبناء منطقة سحابية جديدة.
  • IBM : 500 مليون دولار لإنشاء مركز تطوير برمجيات.
  • :ServiceNow  500 مليون دولار لإطلاق مركز سحابي محلي.
  • :Datavolt  5 مليار دولار لبناء مراكز بيانات محلية.
  • Dell Technologies: إنشاء مركز للتصنيع والتنفيذ، الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا.
  • أرامكو: كشفت خلال المؤتمر عن نموذج “AmarcoMETABrain” للذكاء الاصطناعي، وهو نموذج فريد يُعد الأول من نوعه في القطاع الصناعي.

مؤتمر “ليب 24”:

يُعد “ليب 24” منصة عالمية لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال التقنيات الحديثة، ويجمع نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم. تتميز النسخة الثالثة من المؤتمر بمشاركة أكثر من 740 متحدثًا و 902 جهة عارضة، و 172 ألف زائر، من 100 دولة حول العالم.

يناقش المؤتمر هذا العام العديد من المواضيع الهامة، مثل: الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والواقع الافتراضي، والبلوكتشين، والمدن الذكية.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز الابتكار في مجال التقنيات الحديثة، ودعم الشركات الناشئة، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.

يُعد مؤتمر “ليب 24” حدثًا هامًا يُساهم في دفع عجلة التطور التقني في المملكة العربية السعودية، ويُعزز مكانتها كمركز إقليمي وعالمي للتقنيات الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى