LEAP

مؤتمر ليب الثالث يتجاوز التوقعات: تقنيات جديدة واستثمارات مبتكرة تحت شعار آفاق جديدة

تقام الدورة الثالثة من المؤتمر التقني البارز “ليب” في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 4 حتى 7 مارس 2024، تحت شعار “آفاق جديدة”، حيث يشارك فيها أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من أبرز الشركات التقنية على مستوى العالم.

يتم تنظيم المؤتمر بواسطة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و”الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، وشركة “تحالف”، بالإضافة إلى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، ويشارك فيه نخبة من الخبراء والمتحدثين المتميزين.

تشتمل النسخة الثالثة من “ليب” على مجموعة من المنصات والمسارح المختلفة، بما في ذلك المنصة الرئيسية التي تناقش مواضيع “ويب 3“، واستراتيجيات الشركات التقنية الرائدة، وخصوصية المستخدمين في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى منصة المستثمرين ومجموعة من المسارح المتخصصة في التعليم، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، والصحة، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.

يعلق نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس هيثم العوهلي، على أهمية هذه النسخة من “ليب” في ظل التحولات السريعة التي يشهدها العالم، حيث يُعتبر الذكاء الاصطناعي التوليدي نقطة تحول حاسمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، مشيراً إلى أن المؤتمر سيضم 10 مسارح تغطي كافة الجوانب التقنية، بما في ذلك الصحة، والتعليم، والتجارة الإلكترونية.

من جهته، يؤكد الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”، متعب القني، على أهمية المؤتمر، مشيراً إلى التزامهم بتقديم تجربة فريدة للزوار، من خلال استضافة أهم المتحدثين والخبراء التقنيين على مستوى العالم.

ويُضيف القني أن “ليب” تم إنشاؤه ليكون مؤثراً في مجال التكنولوجيا على الصعيدين الوطني والعالمي، مشيراً إلى أن الدورة الحالية ستجمع بين أكبر الشركات التقنية والشركات الناشئة والمستثمرين، مما قد يؤدي إلى عدة استثمارات واتفاقيات في المستقبل.

وتعود منصة “ديب فيست”، للمرة الثانية، ضمن مؤتمر “ليب” بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا“، بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً وأكثر من 120 جهة عارضة، حيث تستعرض المنصة في كل يوم موضوعاً مختلفاً في مجال الذكاء الاصطناعي.

تتناول مواضيع اليوم الأول بداية الذكاء الاصطناعي وتطوراته، في حين يتمحور اليوم الثاني حول إنجازات الذكاء الاصطناعي الحالية وتأثيره، ويتعمق اليوم الثالث في دور الابتكارات والتقنيات الناشئة في هذا المجال، ويختم المؤتمر بمناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي والتطلعات المستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن “ليب” يعود في نسخته الثالثة بعد النجاح البارز الذي حققته النسختان السابقتان، مع مشاركة أكثر من ألف متحدث وأكثر من 600 شركة ناشئة، ومتوقع حضور أكثر من 172 ألف زائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى