LEAPالمنظومة الريادية

إنطلاق «ليب 2024» بالرياض غداً

تستعد مدينة الرياض لاستضافة الدورة الثالثة من مؤتمر “ليب 2024″، الحدث التقني البارز على مستوى العالم، الذي يجمع ألف شركة من أنحاء العالم إلى جانب ألف من الخبراء والمتحدثين المرموقين من 180 دولة. المؤتمر، الذي يحمل شعار “آفاق جديدة”، يقام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال العاصمة، من 4 إلى 7 مارس 2024، بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة “تحالف”.

هذا العام، يركز “ليب 2024” على مستقبل التقنية والذكاء الاصطناعي، مستعرضًا أحدث الابتكارات في هذا المجال. يعود المؤتمر  هذا العام بمنصة “ديب فيست” بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا“، كما يتضمن عدة منصات ومسارح متخصصة لتقديم الدورات التدريبية وجلسات الابتكار، بمشاركة نخبة من الشركات الناشئة والرائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي.

المؤتمر يلقي الضوء على عدة مجالات من بينها التقنية، الذكاء الاصطناعي، الاستدامة، الألعاب، الفضاء، الأمن السيبراني. ويضم الحدث متحدثين بارزين مثل نائب رئيس الأمم المتحدة أنجيلا كين، إليزابيث آدامز من معهد ستانفورد للذكاء الاصطناعي، وديفيا جوكولناث الشريك المؤسس لشركة بايجوس، بالإضافة إلى متحدثين من شركات بولت، نوكيا، إريكسون، آي بي إم، مجموعة ليغو، شنايدر إلكتريك، أكاديمية نيويورك للعلوم، وجمهورية إستونيا.

المؤتمر ينقسم إلى عدة قاعات تسلط الضوء على الشركات التقنية الكبرى، التقنية المالية، المدن الذكية، الذكاء الاصطناعي، الشات بوت، حاضنات الأعمال، تقنيات التعليم والصحة والفضاء، والسعودية الرقمية. مسارح المؤتمر ستشهد إعلانات كبيرة، مثل فعاليات “ديب فاست”، وعروضًا في مجالات مثل الإعلام، المدن الذكية، طاقة المستقبل، التقنيات التعليمية، والفضاء، بالإضافة إلى منصة المستثمرين ومسابقة روكيت فيول.

مؤتمر ليب السابق كان قد شهد إعلانات استثمارية بأكثر من 9 مليارات دولار، مع الكشف عن جولات استثمارية كبيرة وإطلاق صناديق استثمارية في السعودية، بالإضافة إلى الإعلان عن عدد من الشراكات والاتفاقيات الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى