دول الخليجالتقنية المالية FinTech

شركة التكنولوجيا المالية الإماراتية Kema تجمع 2 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل البذور

جمعت Kema، وهي منصة تكنولوجيا مالية في الإمارات العربية المتحدة تأسست من قبل مؤسس موقع Mumzworld.com السابق مايكل غاندور، جولة استثمارية مبكرة بقيمة 2 مليون دولار بقيادة شركة Speedinvest بالتعاون مع صندوق منطقة دبي المؤسسية للتكنولوجيا المالية (DFDF). تقوم Kema بتحويل طريقة عمل الشركات في بيع منتجاتها لبعضها البعض (B2B) من خلال تحويل العمليات المالية من إصدار الفواتير إلى استلام النقود إلى نظام رقمي، وتلقينها، وتبسيطها.

تخطط الشركة لاستخدام هذا الاستثمار لإطلاق منصتها SaaS المخصصة لدعم شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتوسيع الحل عبر الإمارات، وتوظيف الكفاءات العليا لدعم نموها.

وفقًا لتقرير للبنك المركزي الإماراتي لعام 2021، فإن حجم عمليات الدفع التجارية في الإمارات تجاوز 1.5 تريليون دولار، وهذا يعادل ما يقرب من 50 في المائة أكثر من كل عمليات الدفع التجزئة في الإمارات. ومع ذلك، كانت العمليات المالية لشركات B2B SME دائمًا أكثر تناثرًا وفاعلية وتحدياً من نظيراتها الأكثر نضجًا.

و قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Kema مايكل غاندور”عملت مع شركات SME B2B، والتدفق النقدي الصحي والمتوقع يظل غامضًا بالنسبة للكثيرين. وتتضاعف المشكلة بسبب تأخيرات الدفع المستمرة، وسير العمل اليدوي للفواتير ومتابعتها، والأنظمة المتفرقة المتعددة، والوصول المحدود إلى تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة”. وأضاف “ونتيجة لذلك، تحصل العديد من الشركات على نمو محدود، مع زيادة التكاليف واستخدام غير فعال لأثمن مورديها، وهو وقت موظفيها”.

منذ بدايتها في عام 2023، استطاعت Kema تسهيل معاملات بقيمة تزيد عن 16.5 مليون درهم إماراتي (ما يعادل 4.5 مليون دولار أمريكي) من خلال فواتيرها. “بفضل الخبرات التي اكتسبناها من خلال التعامل مع عملائنا في المراحل الأولى، أصبح بإمكان Kema الآن تقليص الفترة الزمنية لعملية الاستحقاق بنسبة تصل إلى 50%”، كما يوضح أكاش راو. “ونحن نواصل باستمرار إضافة تشكيلة واسعة من الميزات الجديدة لتلائم احتياجات مختلف الشركات بغض النظر عن نوعها أو حجمها”.

الشروع في استخدام Kema يتسم بالسهولة البالغة. الشركة تقدم مكونات إضافية لا تتطلب أي كود برمجي، والتي تتزامن بسلاسة مع برامج المحاسبة الرائدة مثل Xero وQuickbooks. خلال دقائق معدودة، يمكن للشركات الاستفادة من مزايا Kema من خلال إنشاء ومعالجة الفواتير، دمج روابط الدفع تلقائيًا، إرسال التذكيرات، استقبال المدفوعات عبر مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية، بالإضافة إلى الحصول على تحليلات فورية للتدفق النقدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال