استثمار جريء

منصة ماليكسي الإماراتية تغلق جولة تمويل بقيمة 3 ملايين دولار

أعلنت منصة ماليكسي الإماراتية (Maalexi) المتخصصة في إدارة مخاطر الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة عن إغلاق جولة تمويلية ما قبل السلسلة “أ” بقيمة 3 ملايين دولار. تم قيادة هذه الجولة من قبل شركة رأس المال الجريء Global Ventures، وهي الآن جزء من قائمة المستثمرين الحاليين مثل Rockstart في أمستردام وAnkur Capital في نيودلهي.

الخطط التوسيعية لمنصة ماليكسي

الأموال التي تم جمعها ستستخدم لتعزيز التطوير التكنولوجي لمنصة ماليكسي. هذا التطوير سيعزز قدرات المنصة لمساعدة المشترين الصغار والمتوسطين في القطاع الزراعي على إجراء عمليات الشراء بسرعة وأمان أكبر من بائعين في جميع أنحاء العالم.

تهدف المنصة أيضًا إلى زيادة عمليات الاستحواذ على العملاء، مع التركيز على زيادة قاعدة المشترين في الإمارات والسعودية، وضم بائعين من أكثر من 50 دولة.

تركز ماليكسي بشكل أساسي على تعزيز مرونة سلاسل التوريد الغذائية، وهكذا تساهم في تعزيز الأمن الغذائي في الإمارات وتوسيع نموذجها ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي.

عن منصة ماليكسي

تأسست منصة ماليكسي بواسطة عزام باشا (الرئيس التنفيذي) وروهيت ماجي (المدير التقني)، لتيسير عملية تبادل المنتجات الزراعية بين الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة باستخدام أدوات إدارة المخاطر المدعمة بالذكاء الاصطناعي.

المنصة توفر عدة أدوات إدارة المخاطر مثل العقود الرقمية وعمليات التفتيش المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتحقق من الوثائق باستخدام تقنية البلوكتشين. هذه الحلول تزيد من مشاركة المستخدمين وتأتي بمزايا مثل زيادة إيرادات العملاء وتعزيز القدرة على الحصول على التمويل واستدامة الأعمال التجارية.

خلال عام 2023، سجلت الشركة معدل نمو شهري تراكمي بلغ 60%، مع إضافة مئات المستخدمين الجدد ومساعدة المشترين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في تأمين ملايين الكيلوغرامات من المواد الغذائية من 27 دولة.

بالرغم من أن السوق العالمية للتجارة الغذائية العابرة للحدود شهد نمواً سنوياً بمعدل 6% بين عامي 2018 و2023، فإن الشركات الزراعية الصغيرة والمتوسطة تواجه تحديات في إدارة مخاطر التجارة والحصول على التمويل المناسب.

يمكنك قراءة أيضًا عن: استحواذ منصة بيمز التعليمية الكويتية على أوركاس المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال