الشركات الناشئة

لقاء حصري مع محمد جاويش الشريك المؤسس والمدير التنفيذي ل “آي سكول”

تمثل قمة فوربس الشرق الأوسط Under 30 فرصة مميزة للتعرف على قادة المستقبل والرواد الشبان الذين يحدثون تحولًا في عدة مجالات. من بين هؤلاء الرواد، قمنا بإجراء لقاء خاص مع محمد جاويش، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “آي سكول”، التي تمكن الصغار من سن 6 أعوام حتى 18 عامًا من تعلم البرمجة. وتتيح المنصة دروس برمجة في الذكاء الصناعي وعلوم البيانات، وتطوير الألعاب والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

في هذا اللقاء الحصري، تحدث محمد جاويش عن تجربته في قمة فوربس وكيف تمثل له منصة رائعة للمشاركة والتحدث عن قضايا تكنولوجيا التعليم وريادة الأعمال. قدم نظرة إلى رحلته الشخصية ورحلة “آي سكول” في عالم التعليم الذكي.

لقاء حصري مع محمد جاويش الشريك المؤسس والمدير التنفيذي ل "أي سكول"

نصائح من محمد جاويش لرواد الأعمال

أكد جاويش على أهمية التحديات والصعوبات التي واجهها في ريادة الأعمال، خاصة في ظل الظروف الصعبة والمشاكل التي قد تواجه أي شركة ناشئة. وفي هذا السياق، قدم نصائح قيمة لرواد الأعمال، حيث دعاهم إلى عدم البحث عن التمويل في المرحلة الأولى، ولكن البدء في دخول المجال وتعزيز فهمهم له، وتدريب الفريق بشكل جيد. أكد أيضًا أن العملاء يمثلون المحرك الرئيسي لنجاح المنتج، وأن الانغماس في احتياجاتهم وتوقعاتهم يعزز النجاح التجاري.

كما تحدث جاويش عن بدايته كرائد أعمال في الجامعة، حيث جاءت له فكرة تعليم الأطفال في منطقة الشرق الأوسط، وكيف تطورت هذه الفكرة إلى مشروع ضخم يضم أكثر من 600 فرد في الفريق.

وفي الختام، أكد محمد جاويش على أهمية الرؤية والاستمرارية في ريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن التحديات هي جزء لا يتجزأ من الرحلة نحو النجاح. ويجب مواصلة الابتكار والتعلم من الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال في رحلتهم في عالم ريادة الأعمال.

يمكنك قراءة أيضًا عن: لقاء حصري مع لمى فواز الرئيس التنفيذي ل “أويسس٥۰۰”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال