التقنية المالية FinTech

شراكة استراتجية بين Paymob و تمارا لتفعيل خدمة اشترٍ الآن في دول الخليج

أعلنت شركة  Paymob، الرائدة في تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان (MENA-P)، عن شراكتها مع تمارا، منصة التسوّق والمدفوعات الرائدة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، في خطوة استراتيجية تجمع بين قوتين فاعلتين في مجال التقنية المالية.

تقدم هذه الشراكة الاستراتيجية فرصة للعملاء للاستفادة من خدمة “اشترٍ الآن، وادفع لاحقًا” التي تقدمها تمارا، وذلك عبر بوابة Paymob الآمنة والموثوقة لتسهيل عمليات الدفع وتمكين العملاء من تقسيم مدفوعاتهم إلى أربعة أقساط دون أي رسوم أو فوائد خفية.

تخدم بنية Paymob متعددة القنوات للمدفوعات 250,000 تاجر في المنطقة، بينما تتمتع تمارا بقاعدة مستخدمين تتجاوز 9 ملايين مستخدم مُسجّل إضافة إلى 30,000 تاجر شريك.

وينبثق من هذا الاتفاق بين اثنتين من أسرع شركات التقنية المالية منظومة دفع تُمكّن للتجار من تقديم حلول أكثر شمولية وتجارب عملاء أكثر سلاسة.

الشركتان تتعاونان مع بعض من أكبر العلامات التجارية في المنطقة، بيد أن الغاية من هذه الاتفاقية هي تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، أكبر المساهمين في الناتج المحلي الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حلول الدفع الشاملة تعني شيئًا واحدًا لأي شركة بأي حجم، وهو زيادة المبيعات ومعدلات التحويل. ومع خدمة “اشترٍ الآن، وادفع لاحقًا” من تمارا، يحقق التجار زيادة بنسبة 40% في متوسط قيمة الطلب، وزيادة بنسبة 15% في معدلات التحويل عبر الإنترنت، وزيادة بنسبة 50% في عمليات الشراء المتكررة.

إضافة خدمة “اشترٍ الآن، وادفع لاحقًا” من تمارا عبر بوابة Paymob تتم عبر تكامل بسيط وسلس يُقلل حواجز دخول التجار ويضمن تنفيذ العمليات بشكل سلس وآمن.

سيتم في المرحلة الأولى تقديم الخدمة للتجار في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مع خطط لتوسيع النطاق ليشمل دولًا أخرى في المستقبل.

قال إسلام شوقي، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لـ Paymob: ‘تُعد شراكتنا مع تمارا جزءًا من مهمة Paymob المتمثلة في تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الرقمي.

نرى فرصة هائلة لتمكين التجار في منطقة مجلس التعاون الخليجي من الاستفادة من قوة وسائل الدفع البديلة، ونحن متحمسون لتعزيز هذا النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة مع تمارا.”

ومن جهته، أكد تركي بن زرعة، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي للأعمال في شركة تمارا، على أهمية الشركة بقوله: “تفتح شراكتنا مع Paymob الباب على مصراعيه لآلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة لتتمكن من تحقيق النمو في المنطقة.

وباعتبارنا المنصة الرائدة في تمكين التجارة في المنطقة، نعمل على إعادة تشكيل مفاهيم التسوق والدفع والخدمات المصرفية، ونحن على ثقة بأن هذا التحالف مع Paymob سيكون له عظيم الأثر في تحقيق هذا الهدف.”

تنعم تمارا و Paymobحاليًا بمعدلات نمو متسارعة مدفوعة بالتمويل الأخير الذي حصلت عليه الشركتان.

فقد حصلت تمارا، ومقرها الرئيسي بالرياض، على تمويل بالدين بقيمة 150 مليون دولار من غولدمان ساكس في وقت سابق من هذا العام، في صفقة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

وتعمل الشركة بنشاط على تنويع خطوط منتجاتها وتحقيق توسّع استراتيجي في عدد من القطاعات.

من بالمقابل، يأتي نمو Paymob في المنطقة مدفوعًا بالتمويل الذي حصلت عليه الشركة في جولتها الاستثمارية من السلسلة “ب” خلال العام 2022 والتي قادتها PayPal Ventures، ما أثمر عن توسع الشركة في الإمارات العربية المتحدة خلال نفس العام نفسه وحصولها على رخصة مزود خدمات تقنية لبوابات الدفع الالكتروني (PTSP) من المدفوعات السعودية في الربع الثاني من 2023، لتسمح لها بالعمل داخل السوق السعودي بكامل طاقتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال