استثمار جريء

ازدهار تستحوذ على حصة في يداوي لتطوير الخدمات الطبية بـ10 ملايين دولار

أعلنت شركة ازدهار لإدارة صناديق الاستثمار المباشر عن استحواذها على حصة أقلية في شركة “يداوى” المتخصصة في التكنولوجيا الطبية، من خلال صندوق “ازدهار 2” لرؤوس الأموال المتوسطة بقيمة 10 ملايين دولار.

أكد كريم خشبة، الرئيس التنفيذي لمنصة “يداوى”، أن الشركة ركزت على بناء منصة للرعاية الصحية تعمل على حل التحديات الأساسية في هذا القطاع، وتعزيز مكانتها في مجال الصحة الرقمية في مصر من خلال الشراكة مع شركات التأمين ومقدمي خدمات الرعاية الصحية.

وأضاف خشبة أن التمويل يعتبر أمرًا بالغ الأهمية لمواصلة التغيير وتقليل تكاليف الرعاية الصحية لتسهيل وصول المرضى إلى الخدمات وتحسين تجربتهم الشاملة.

تقدم “يداوى” خدماتها لنحو 35 من شركات التأمين الصحي وشركات خدمات الرعاية الصحية، التي بدورها تعاقدت مع أكثر من 800 شركة و20 مستشفى وأكثر من 30 عيادة في السوق.

تعتمد الشركة أيضًا على 3000 صيدلية في السوق تقدم خدماتها للحالات المزمنة وغير المزمنة على مستوى مصر، حيث قدمت خدماتها لأكثر من 6 ملايين وصفة طبية منذ إنشاء الشركة.

سيتم توجيه الاستثمار لدعم خطط نمو الشركة، وبشكل رئيسي توسيع قاعدة عملائها وقدراتها على تلبية الوصفات الطبية المدعومة بالتكنولوجيا ومساعدة فريق الإدارة في خلق المزيد من القيمة المضافة في سوق خدمات الرعاية الصحية.

قال أمير الشرقي، المدير العام لشركة ازدهار: “لقد أدركت الشركة فرصة غير مستغلة في قطاع إصدار الوصفات الطبية وحتى التوصيل إلى المرضى واقتنصتها عبر إنشاء مخطط أثبت فعاليته في خدمة المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في السوق”.

تضم قاعدة مستثمري “ازدهار” مجموعة من المؤسسات العالمية على رأسها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وبنك الاستثمار الأوروبي، ومجموعة بي أي أن، وبنك التنمية الهولندي، ومؤسسة التمويل الدولية، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، وشركة الاستثمار البلجيكية للبلدان النامية، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين المصريين من بنوك ومؤسسات استثمارية أخرى.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال