التقنية المالية FinTechدول الخليج

قطاع التقنية المالية في السعودية يشهد نموًا متزايدًا ويسهم في تحقيق رؤية 2030

تضاعف عدد شركات التقنية المالية في السعودية خلال عام واحد

توقعت شركة آرثر دي ليتل للاستشارات الإدارية مستقبلاً مزدهراً لقطاع التنمية المالية في السعودية، حيث رأت أن المملكة تسير في الاتجاه الصحيح نحو أن تكون مركزًا رائدًا في هذا المجال، وذلك بفضل الإجراءات الاستراتيجية التي تُشجع على الابتكار.

وأشارت الشركة في تقريرها إلى ارتفاع عدد شركات التقنية المالية في المملكة من 89 شركة في عام 2022 إلى نحو 200 في عام 2023، كما استقطب القطاع استثمارات تجاوزت 4 مليارات ريال خلال السنوات الخمس الماضية.

وعزت آرثر دي ليتل هذا التقدم إلى مبادرات محورية مثل فنتك السعودية والبيئة التشريعية التجريبية للتقنية المالية (ساندبوكس)، بالإضافة إلى الدعم والتمويل الكبير الذي تقدمه كيانات كبيرة مثل الشركة السعودية للاستثمار الجريء للشركات الناشئة.

وأكد الشريك والرئيس المشارك لقسم ممارسات التقنية المالية العالمي في الشركة، على التزام المملكة بتعزيز منظومة حيوية وشاملة للتقنية المالية، وذلك من خلال التحسينات التنظيمية الشاملة والضخ الاستراتيجي لرأس المال في القطاع.

وأشار التقرير إلى أن النمو في قطاع التقنية المالية جاء مدعومًا أيضًا بتعزيز الشراكات المالية لتشجيع التعاون عبر الحدود ودعم شركات التقنية المالية السعودية في مشاريعها الدولية، مما سيسهم في تحقيق النجاح على المدى الطويل.

وتوقعت الشركة أن يسهم قطاع التقنية المالية في السعودية بشكل أساسي في تحقيق أهداف رؤية 2030، مشيرة إلى أهمية الابتكار واعتماد استراتيجيات مرنة كعوامل رئيسية للحفاظ على ريادة المملكة في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: الإثنين المقبل الجميرة تحتضن قمة دبي للتكنولوجيا 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى