استثمار جريء

نجاح صفقة استحواذ “ميرسر” على “ذا تالنت إنتربرايز” لدعم تقنية التقييم النفسي في الإمارات

اعلنت شركة ميرسر، اللاعب الرئيسي في إعادة تشكيل منظومة القوى العاملة العالمية وفرع من مارش مكلينان (NYSE: MMC)،  عن  صفقتها للاستحواذ على شركة ذا تالنت إنتربرايز (TTE)، وهي شركة بارزة في مجال تقنية التقييم النفسي وتقنية تقييم المواهب، والتي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قالت الشركة في بيان لها اليوم إنها في انتظار الموافقة التنظيمية، والتي  تعد الخطوة الاستراتيجية بتعزيز إمكانيات ميرسر في إدارة القوى العاملة وتحويل إدارة الموارد البشرية، لمواجهة الحاجة المتزايدة إلى المواهب المهرة مع توسع الأعمال.

وتتخصص ذا تالنت إنتربرايز في تقديم أدوات تقييم المواهب التقدمية والقوية وحلايا لتطوير القدرات، مما يمكّن المؤسسات من اتخاذ قرارات حيوية بشأن رأس المال البشري لديها، عبر فريق يتألف من أكثر من 55 خبيرًا في علم النفس التنظيمي، ورأس المال البشري، وعلوم البيانات، والتكنولوجيا، تتنوع خدماتهم من إرشاد الحياة المهنية والتوظيف إلى إدارة المواهب وتخطيط الخلافة، وصولًا إلى رعاية مكان العمل.

من خلال استحواذها على ذا تالنت إنتربرايز، تهدف ميرسر إلى توسيع قدرتها على مساعدة العملاء في تشكيل استراتيجيات التوظيف، وتحديد الأفراد ذوي الإمكانيات العالية، وتقديم الإرشاد، وتيسير تطوير القيادة وتخطيط الخلافة. وسيتم تحقيق ذلك من خلال استخدام أدوات التقييم الحصرية والمنصات التي طورتها ذا تالنت إنتربرايز.

شدد تاريك لطفي، الرئيس التنفيذي لميرسر في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، على أهمية مجموعة خدمات ورؤى ذا تالنت إنتربرايز في المشهد التجاري الحالي.

وقال: “مجموعة خدمات ورؤى ذا تالنت إنتربرايز ذات أهمية حيوية للمؤسسات اليوم، العديد منها تسعى إلى تحويل القوى العاملة وتحتاج إلى أدوات تطوير وتعزيز المهارات للبقاء ذات أهمية وتنافسية”.

أعرب ديفيد جونز، الرئيس التنفيذي لذا تالنت إنتربرايز، عن حماسه لهذا الإنجاز في رحلتهم، مشيرًا إلى التعاون مع ميرسر كوسيلة لتقديم حلول المواهب التي تعتمد على التكنولوجيا لقاعدة عملائهم المتنامية.

وقال جونز: “من خلال ميرسر، سنكون في موقع مثالي لتلبية متطلبات السوق المتزايدة، ومخولين بتقديم الحلول التي ستجذب وتحتفظ بأفضل المواهب لعملائنا”.

تأتي هذه الاستحواذات في وقت يتنقل فيه المنظمات على مستوى العالم من خلال تحولات كبيرة في هياكل قواهم العاملة، مع التركيز المتزايد على تطوير المواهب وتعزيز المهارات وإعادة تأهيلها للحفاظ على التنافسية.

ومن المتوقع أن تقدم إدماج خبرة ذا تالنت إنتربرايز في ميرسر مجموعة شاملة من الحلول للعملاء الذين يسعون للتكيف مع هذه التغييرات الديناميكية في المشهد التجاري.

و قامت Intrepid Investment Bankers بأداء دور المستشار الاستراتيجي في هذه الصفقة، بينما قدمت شركة Clyde & Co الاستشارات القانونية، وكانت PwC Middle East المستشار المالي لذا تالنت إنتربرايز.

في الختام، استحواذ ميرسر على ذا تالنت إنتربرايز هو خطوة استراتيجية لتعزيز موقعها كقائد في إدارة القوى العاملة والمواهب.

ومن المتوقع أن يؤدي التعاون بين هاتين الكيانين إلى تقديم حلايا مبتكرة تلبي احتياجات الشركات المتطورة في سوق عالمي متغير باستمرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى