شمال أفريقياالمنظومة الريادية

صندوق T-Vencubator: انطلاقة رائدة في مصر لتمويل ودعم الشركات التكنولوجية الناشئة

في خطوة تتماشى مع المفاهيم العالمية لدعم الابتكار وريادة الأعمال، أطلق الصندوق المصري “T-Vencubator” رسميًا عملياته، حيث  يعتبر هذا الصندوق الأول من نوعه في دمج مفاهيم رأس المال الاستثماري والحاضنات الأعمال، مع تركيز حصري على الشركات التي تمتلك حلولاً تكنولوجية قادرة على مواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه المجتمع المصري. حيث يقدم “T-Vencubator” فرصة ذهبية للشركات الناشئة المحلية ذات الأفكار المبنية على أساس تكنولوجي يمكن أن تتصدى للتحديات السائدة في المجتمع المصري على جميع المستويات.

يقدم “T-Vencubator” مفهومًا جديدًا لدعم رواد الأعمال المبتكرين. يوفر الصندوق رأس المال الاستثماري لهم، كما يقدم أنواعاً مختلفة من الدعم لضمان نموهم. من هنا جاء اسم “Vencubator”، الذي يجمع بين كلمتي “رأس المال الاستثماري” و”الحاضنة”.

أكدت ريم صافي، مؤسسة والرئيس التنفيذي لـ”T-Vencubator”، أن إطلاق الصندوق يأتي في وقت حاسم حيث أصبحت الشركات الناشئة شريانًا حيويًا لدعم اقتصاديات الدول النامية. فلدى مصر سجل ناجح من الإنجازات من قبل الشركات الناشئة على مر السنين، مما يجعل الاستثمار في هذه الشركات واجبًا وطنيًا.

وأضافت، “نحن نؤمن بأن التكنولوجيا قادرة على حل العديد من المشكلات التي تواجه المجتمع المصري. نؤمن أيضًا بأن العقول المصرية لديها أفكار مبتكرة قادرة على التعامل مع هذه المشكلات. لذلك، نحن لا نقدم فقط الاستثمارات المالية للشركات الناشئة ولكننا نستثمر أيضًا في المواهب الاستثنائية التي تشكل مستقبل مصر.”

شرحت ريم صافي أن خطة استثمار “T-Vencubator” ستركز على الشركات الواعدة ذات الأفكار القوية والحلول للتحديات الحقيقية التي تؤثر على شرائح واسعة من المجتمع. تستفيد هذه الحلول من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وسيتم الإعلان عن الشركات الناشئة المختارة ومبالغ الاستثمار بحلول عام 2024.

من جانبه، قال حازم السمرة، رئيس النمو والتسويق في “T-Vencubator”، إن الصندوق سيكون نقلة نوعية في دعم الشركات الناشئة المصرية. وقال، “نحن فخورون بإطلاق أول صندوق استثماري وحاضنة أعمال مصرية مخصصة فقط لدعم الشركات الناشئة المحلية. لدينا معايير رئيسية سنلتزم بها عند اختيار الشركات الناشئة، مع التركيز على الأفكار المبتكرة المبنية على أحدث الحلول التكنولوجية القادرة على مواجهة التحديات اليومية الحقيقية التي نواجهها جميعًا داخل المجتمع.”

وأضاف، “تستحق الأفكار القائمة على التكنولوجيا أن يتم تسليط الضوء عليها بكل الطرق الممكنة. الاستثمار المالي بلا شك حاسم لنجاح الشركات الناشئة، ولكن إلى جانب ذلك، يجب توفير الدعم العملي المبني على المعرفة والخبرة. هذا هو جوهر مفهوم “T-Vencubator”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال