دول الخليجالتقنية المالية FinTech

تمارا تحصل على تمويل بقيمة 250 مليون دولار لدعم التوسع والابتكار في المملكة العربية السعودية والمنطقة

أعلنت منصة التسوق والمدفوعات البارزة “تمارا” في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي عن تحقيق تمويل إضافي بقيمة تصل إلى 250 مليون دولار، مما يرفع القيمة الإجمالية للتمويلات التي حصلت عليها إلى 400 مليون دولار تقريبًا. يتألف هذا التمويل من دين إضافي بقيمة 200 مليون دولار، مع رفع قيمة الديون الممتازة للمنصة إلى 350 مليون دولار بواسطة بنك جولدمان ساكس. إضافة إلى شريحة تمويلية بقيمة 50 مليون دولار بدعم من مؤسسة “شروق بارتنرز”.

هذا التمويل الجديد يدعم الطلب المستمر على خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقًا”، كما سيمكّن “تمارا” من زيادة الاستثمارات في تطوير منتجاتها وحلولها الجديدة.

سعد ستيفان مارسينياك، المدير المالي لدى “تمارا”، بالإعلان عن هذا التمويل، مؤكدًا أداء المنصة المتميز وتوقعات نموها المستقبلية. وأشاد بدور بنك جولدمان ساكس ومؤسسة شروق بارتنرز في تأمين هذا التمويل، معربًا عن فرحتهم بتعزيز خدمتهم الأساسية واستثمارهم في منتجات جديدة.

من جانبه، أعرب راجيف شاه، رئيس قسم التمويل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى “جولدمان ساكس”، عن سرورهم بدعمهم لـ “تمارا” من خلال تمويلها في هذا القطاع الناشئ، مما يساهم في توسيع نطاق منتجاتها وخدماتها.

ومن جانبها، أكدت شركة “شروق بارتنرز” تفاؤلها بدعم نظام التنقية المالية المحلي في السعودية من خلال شراكتها مع “تمارا”، بهدف تعزيز نموها وتحسين خيارات منتجاتها وخدماتها.

“تمارا”، التي تعد منصة رائدة في مجال المدفوعات والتسوق في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، تسعى لتمكين الأفراد في حياتهم اليومية وتحقيق تطوير كبير في خدمات التسوق والدفع والخدمات المصرفية.

بدأت “تمارا” رحلتها برؤية رائد الأعمال عبدالمجيد الصيخان وشركائه، وحاليًا تعمل بأكثر من 500 موظف من مقرها الرئيسي في الرياض، وتمتلك مكاتب في الإمارات ومصر وألمانيا وفيتنام.

نجحت “تمارا” في جذب أكثر من 9 ملايين عميل وأكثر من 26 ألف تاجر، بما في ذلك علامات تجارية إقليمية وعالمية مثل “شي إن” و”إيكيا” و”جرير” و”نون” و”إتش آند إم” و”فارفتش” بالإضافة إلى الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة.

تستفيد المنصة من دعم عدة شركاء مثل “سنابل للاستثمار”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومنصة Checkout.com وCoatue و”شروق بارتنرز” و”إنديفور كاتاليست”، وغيرهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى