دول الخليجالمنظومة الريادية

الإمارات تشهد انطلاق معرض “Expand North Star 2023” للشركات الناشئة والتكنولوجيا في دبي

في أحداث استثنائية أقيمت في دبي، افتتح الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي الأول، ووزير المالية للإمارات العربية المتحدة، “Expand North Star 2023″، أكبر معرض ومؤتمر عالمي للشركات الناشئة يوم الأحد الماضي ويستمر المعرض لمدة أربعة أيام في مرسى دبي.

أكثر من 1,800 شركة ناشئة تمثل أكثر من 100 دولة حضرت الحدث، وحضره أيضًا أكثر من 1,000 مستثمر، يديرون أصولًا تتجاوز مليار دولار.

بالإضافة إلى ذلك، يُطلق ” Gitex Global”، وهو أكبر تجمع للشركات التكنولوجية، اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، حيث ستشارك فيه أكثر من 6,000 شركة.

تعكس هذه الفعاليات الاهتمام المتزايد بريادة الأعمال والتكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة. وقد أعرب الشيخ مكتوم عن ثقته في إمكانيات المواهب الوطنية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد للابتكار الرقمي. ويأتي هذا التفكير في سياق تنفيذ الاقتصاد الرقمي كجزء من خطة دبي الاقتصادية D33.

يُنظم المعرض أيضًا لإطلاق العديد من المبادرات الجديدة، بما في ذلك ” India Central”، الذي يقدم أكبر عرض للنظام البيئي الهندي للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والذي يضم مشاركة حوالي 300 شركة.

من جهة أخرى، تشمل الفعاليات الرئيسية الأخرى خلال المعرض ” Supernova”، وهي مسابقة مرموقة للعروض تقدم جوائز بقيمة 200,000 دولار؛ و”Fintech Surge”، الذي يربط بين شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة مع المؤسسات المالية والمستثمرين والجهات التنظيمية. كما يشمل المعرض “Gitex Global”، أكبر حدث في جمع شركات التكنولوجيا الكبرى، و”Marketing Mania”، أكبر معرض للتسويق والتكنولوجيا الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تجتمع أكثر القوى الرائدة والمبدعة والمبتكرة في مجال التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى