شمال أفريقياالمنظومة الريادية

وزير التجارة والصناعة يُطلق جائزة الابتكار الصناعي لدعم الشركات المصرية

تهدف جائزة الابتكار الصناعي، التي تُنفذ بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة المصرية والوكالة الألمانية GIZ نيابةً عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ)، إلى تكريم ودعم الشركات المصرية التي قامت بتطوير وتنفيذ أنواع مختلفة من الابتكارات.

تأتي هذه الجائزة ضمن جهود الوزارة، باتجاهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز روح الابتكار، وتطوير القطاع الصناعي، وتحفيز الشركات المحلية الأخرى على تحسين تنافسيتها.

وفيما يتعلق بجائزة “إبتكار”، أوضحت الوزارة في بيانها أن الشركات الصناعية المصرية المسجلة والعاملة في مجالات الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية وصناعة الطباعة والتعبئة والتغليف يمكنها التسجيل في البرنامج حتى 30 أكتوبر 2023.

خلال إعلانه، كشف سمير عن خطة عمل مدتها 3 سنوات لتحفيز الابتكار في الصناعة والقطاعات المتصلة، والتي من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد وفقًا لرؤية مصر 2030.

تعمل وزارة التجارة بشكل وثيق مع شركاء من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأكاديمية القومية للبحث والتكنولوجيا، واتحاد الصناعات المصرية، ومركز تحديث الصناعة، ومراكز التكنولوجيا، بالإضافة إلى غرف الصناعة ومجالس التصدير، وعدد من الجامعات المصرية الرائدة في تطوير هذه الخطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى