دول الخليج

ناشد، شركة عمانية ناشئة، تنضم إلى برنامج مسرعة  Tech4Trust في سويسرا


تم اختيار الشركة الناشئة العمانية المتخصصة في تكنولوجيا الهويات والبلوكتشين، ناشد، للمشاركة في الموسم الخامس من البرنامج المرموق لمسرعة التكنولوجيات الممكنة للثقة  “Tech4Trust” ومقره في وادي الثقة بمنطقة لوزان، سويسرا.

وبحسب البيان الصحفي، يبين قبول شركة ناشد في وادي الثقة السويسري نهجها الرائد في استخدام تكنولوجيا البلوكتشين للهويات والوثائق المحققة. وسيقدم برنامج المسرعة هذا الذي يعرف بارتقائه في مجال الثقة الرقمية وأمن المعلومات، فرصة ذهبية لناشد للتواصل مع خبراء دوليين والمشرعين والجهات الحكومية. سيفتح هذا التعاون أيضا الأبواب أمام التوسع للأسواق السويسرية والأوروبية، مما يقدم فرص نمو كبيرة.

“أن نكون مشاركين في هذه المسرعة, هي خطوة كبيرة نحو طموحاتنا في التوسع للأسواق العالمية”، قال أحمد المرجبي، شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لناشد. “نحن متحمسون للتعاون مع مجتمع الشركات العالمية واستكشاف الأفكار القيمة وتطوير حلولنا وخدماتنا لتلبية متطلبات مجال الوثائق والهويات الرقمية”.

يعود تأسيس ناشد إلى حادث شخصي عندما أصبح أحمد المرجبي أحد الملايين الذين تعرضوا لسرقة هوياتهم في الانترنت. من تلك الحادثة وتعرفه على الحاجة الملحة لإيجاد حلول للهويات في العالم الرقمي، أطلق أحمد ومعه محمود اللواتي شركة ناشد في عام 2022، لإنشاء عالما رقميا آمنا تكون الثقة أساسا به ولاستخدام التكنولوجيا الحديثة لمكافحة النصب والاحتيال الرقمي.

قد حصلت الشركة الناشئة ناشد مسبقاً على استثمار من الصندوق العماني للتكنولوجيا وحازت على جوائز في كأس العالم لريادة الأعمال 2022 ومسابقة GISCO للشركات الناشئة.

انضمام ناشد إلى وادي الثقة يشير إلى مستقبل واعد. وتعاونهم مع المسرعة من شأنه أن يعزز مسار ناشد بقوة، واعتبارهم رواد في تأسيس اقتصاد رقمي آمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى