دول الخليج

FaceKi: الحل البحريني الرائد في مجال مكافحة الاحتيال الإلكتروني

في عصر الرقمنة السريع، أصبح الاحتيال الإلكتروني وانتحال الشخصية من أبرز التحديات التي تواجه المستخدمين والمؤسسات على حد سواء. ولكن، هناك من يسعى لتقديم الحلول المبتكرة لهذه المشكلة، وعلى رأسهم شركة “FaceKi” البحرينية الناشئة.

حمزة الغتم – الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ FaceKi

تعتمد “FaceKi” على تقنيات متقدمة تستخدم بصمة الوجه وبطاقة الهوية للتحقق من هوية الأشخاص. وليس هذا فقط، بل تقوم الشركة أيضًا بإجراء عمليات أمان متعددة، منها الكشف عن سجلات الأشخاص في حال كان لديهم جرائم سابقة، وكل ذلك خلال ثلاثين ثانية فقط.

ومن خلال واجهة برمجة التطبيقات (API) التي تقدمها الشركة، يمكن للمؤسسات دمج هذه الخدمة بسهولة مع تطبيقاتها الإلكترونية، مما يوفر لها حلاً فعالًا وسريعًا للتحقق من هوية المستخدمين.

وعلى الرغم من أن الشركة حالياً تعمل في ثلاث مناطق رئيسية هي دبي، البحرين، والرياض، إلا أنها تقدم خدماتها للعملاء من جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك القدرة على مطابقة الهويات من ١٩٥ دولة حول العالم، سواء كانت بواسطة جواز السفر، بطاقة الهوية، أو رخصة القيادة.

وفي تصريحات للرئيس التنفيذي لـ “FaceKi”، السيد حمزة الغتم، أكد على أن الشركة تستعد لبدء عملياتها في المملكة العربية السعودية قريبًا، مشيرًا إلى أنهم حالياً في المراحل التجريبية. وأضاف الغتم: “هدفنا هو تقديم حلول سلسة وذكية تلبي احتياجات الشركات في هذا العصر الرقمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى