الشركات الناشئةالتقنية المالية FinTechتقنية

بنفت توقع اتفاق للاستحواذ علىBFB لدعم التكنولوجيا المالية في البحرين

 

وقعت شركة “بنفت”، اتفاق استحواذ على خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) لتعزيز الاستثمارات المستدامة ضمن منظومة التكنولوجيا المالية بالمملكة البحرينية، بغرض إعداد منظومة متكاملة من البرامج والابتكارات لمواجهة تحديات المستقبل.

وأكد عبد الواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات له عبر وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن الاتفاق يستهدف إبراز مكانة البحرين كمركز للأبحاث والتطوير للمعلومات المالية في المنطقة ضمن المستهدفات الوطنية لمصرف البحرين المركزي، ومجلس التنمية الاقتصادية، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030 لتحقيق النمو والتنوع للاقتصاد المحلي.

وترتكز تلك الاستراتيجية على تطوير القطاعات الرئيسية، بما يتضمن بناء منظومة أكثر ابتكارًا للخدمات المالية والتكنولوجيا المالية تسهم في تعزيز القوة التنافسية للبحرين على المستوى الدولي.

وذكر بدر ساتر، الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية، أن القطاع المالي يشهد نموا متسارع رغم الظروف الاقتصادية العالمية، موضحا أن شركته تركز بقوة على تعزيز الخدمات التكنولوجية المالية المتطورة وتوسيعها داخل البحرين بما يحقق من المزيد من الاستدامة.

وتحتضن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية أكثر من 116 شركة ناشئة منذ تأسيسها، فيما تشتمل محفظة “بنفت” على العديد من الخدمات المبتكرة مثل بنفت بي، والشيكات الإلكترونية، ومنصة اعرف عميلك الكترونيا بما يضمن تجربة سلسلة لمستخدميها، إذ تدير الشركة مركز البحرين للمعلومات الائتمانية الذي يدير قاعدة للبيانات الائتمانية بين جميع البنوك والمؤسسات المالية ومزودي خدمات الائتمان في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى