التقنية المالية FinTech

منصة العملات الرقمية “إيزي كوينز” تحصل على تسجيل CMA في عُمان

أعلنت منصة تداول العملات الرقمية العمانية “إيزي كوينز” أنها أصبحت أول مقدم لخدمات الأصول الافتراضية مُسجلة لدى هيئة السوق المالية (CMA). حيث أن CMA هي الجهة التنظيمية المسؤولة عن وضع الإطار التنظيمي لقطاع الأصول الافتراضية.

كجزء من عملية تنظيم هذا القطاع، بدأت CMA عملية تسجيل لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية في عُمان الذين يفيون بمتطلبات مجموعة عمل العمل المالي (FATF).

قال سيد عزان بن قيس السعيد، مؤسس “إيزي كوينز”: “كانت إيزي كوينز في مرحلة التشغيل لمدة عامين وقامت بتنظيم عملياتها بنفسها منذ إطلاقها. وبالتالي، عندما بدأت CMA عملية التسجيل لـلشركات العاملة في مجال الأصول الافتراضية، تمكنا من تلبية متطلبات CMA و FATF على الفور.”

كما قال الدكتور خالد طهان، مؤسس منصة “إيزي كوينز”: “نحن نؤمن في إيزي كوينز أن قوة الابتكار في المجتمع ستظل دائمًا تفوق سرعة أي جهة تنظيمية. ومن هنا، نرى أنه لتحقيق أهداف رؤية 2040، والتي تركز بشكل كبير على الابتكار، يجب أن لا يتعثر أو يتوقف مسار الابتكار في المجتمع حتى تلحق به الجهات التنظيمية. بل على العكس، يجب أن يكون من الضروري للجهات التنظيمية أن تكون على استعداد لمواكبة ودعم المبتكرين بسرعة.”


وأضاف: “نحن نثني على CMA لاستجابتها السريعة والتكيف مع الابتكارات في مجال الأصول الافتراضية، ونعتقد أنه بوجود جهات تنظيمية قابلة للتكيف بهذا الشكل، ستكون لهذه الصناعة مكان في عُمان لتزدهر فيها.” تعمل CMA حالياً على تعديل عملية وضع إطار تنظيمي متكامل، يغطي جميع أنشطة الأصول الافتراضية، وإطار ترخيص لجميع فئات الشركات العاملة في هذا المجال، وإطار إشرافي لتحديد وتقييم وتخفيف المخاطر المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى