دول الخليج

مبادرة حلول دبي للمستقبل منظومة للإبتكار ودعم قادة المستقبل في الإمارات

تعزز مبادرة “حلول دبي للمستقبل – ابتكارات للبشرية”، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل،منظومة الابتكار بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار وحاضنة لأفضل العقول والمواهب في مختلف القطاعات المستقبلية.

وكشف الشركاء والجهات الداعمة للمبادرة،عن أنها تفتح آفاقاً جديدة لجذب أفضل العقول وأكثر الأفكار إبداعاً إلى دبي بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “إن مسيرة التطوير التي امتدت لعشرين عاماً بهدف تعزيز القطاعات الداعمة لرأس المال البشري والتكنولوجيا والابتكار، ساهمت في تعزيز مكانة مركز دبي المالي العالمي كأكبر منظومة بيئية تحتضن وتدعم الابتكار في المنطقة.

تمكن المبادرة المجتمع العالمي المتنامي في المركز من الاستفادة من منظومته القانونية المتكاملة والداعمة للابتكار، والوصول إلى مصادر التمويل، مما يحتم علينا مواصلة دعم الجيل القادم من الشركات الناشئة والشركات سريعة النمو من خلال تكامل جهود الشركاء الداعمين لمبادرة “حلول دبي للمستقبل – ابتكارات للبشرية”، بينما نواصل معًا تشكيل مستقبل القطاع المالي”.

وأشارت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة”، إلى أن مبادرة “حلول دبي للمستقبل – ابتكارات للبشرية” تتوافق مع خارطة طريق الهيئة واستراتيجياتها المتماشية مع رؤى حكومة دبي وتطلعاتها المستقبلية.

وأكدت أن إشراف سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، على هذه المبادرة سيساهم في دعم الابتكارات وتحويلها إلى واقع يخدم البشرية.

وقالت: “تمثل المبادرة منصة نوعية لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات الأكاديمية المختلفة، بهدف تحقيق رؤية دبي الداعمة للابتكار وبناء مستقبل مستدام، إلى جانب استقطاب أفضل المشاريع والتقنيات إلى دبي، وتحفيز روح الابتكار لدى رواد الأعمال والمستثمرين لتقديم حلول إبداعية للتحديات المستقبلية”.

وقال حسين سجواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “داماك”: “نحن سعداء بدعم توجهات ومبادرات حكومة دبي بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

وقال:” فخورون بأن نكون جزءًا من مستقبل دبي في مجال الابتكار والتكنولوجيا، مما يعزز من مكانتها كمركز عالمي لاستقطاب أفضل العقول والمواهب، واعتماد أفضل حلول الذكاء الاصطناعي لدعم ريادة الأعمال”.

وأكد خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن المرحلة الجديدة من مبادرة “حلول دبي للمستقبل” تعد نموذجاً عملياً لتضافر الجهود في دبي لتعزيز منظومة الابتكار بما يتماشى مع رؤية القيادة بترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار وحاضنة لأفضل العقول والمواهب في مختلف قطاعات المستقبل. وقال بلهول: “ستفتح هذه المرحلة آفاقاً جديدة لجذب أفضل العقول وأكثر الأفكار إبداعاً وتأثيراً إلى دبي بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمبتكرين من حول العالم. وتؤكد مساهمة مؤسسة حسين سجواني – داماك الخيرية في دعم هذه المبادرة أهمية التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في دبي ودور القطاع الخاص في تعزيز منظومة الابتكار ورؤية دبي”.

وقال تاديو بالداني كارافييري، مدير برنامج “ابتكارات للبشرية”: “يسعدنا التعاون مع “حلول دبي للمستقبل”، ونتطلع إلى العمل مع القائمين على هذه المبادرة المتميزة ودعم جهودهم في توظيف الابتكار لخلق عالم أفضل.

أضاف:” نحن ممتنون للغاية لكل الدعم الذي قدمته وتقدمه الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم منذ انطلاق مبادرة “ابتكارات للبشرية” في عام 2015، وجهودها الكبيرة التي ساهمت في تطور البرنامج ورؤيته”.

وأكد أن دمج هذه الابتكارات في بيئات الإبداع والابتكار المزدهرة في دبي، وتحت توجيهات ورؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، سيعزز تطوير الابتكارات المؤثرة من دبي إلى العالم ويحقق الأهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى