الشركات الناشئةاستثمار جريء

غيتير تتلقى استثمارًا بقيمة 250 مليون دولار من مبادلة

أعلنت شركة توصيل سلع البقالة التركية «غيتير»، يوم الاثنين، عن تلقيها استثمارًا جديدًا بقيمة 250 مليون دولار. سيتم تقسيم هذا الاستثمار إلى مجموعتين كجزء من خطة إعادة هيكلة شاملة تهدف إلى التركيز على أسواق مختلفة.

خطة غيتير إعادة الهيكلة لاستهداف أسواق متنوعة

وفقًا لبيان «غيتير»، ستركز المجموعة الأولى على محال البقالة المحلية عبر الإنترنت وخدمات توصيل الطعام. بينما ستواصل المجموعة الثانية عملياتها في التجارة الإلكترونية والخدمات المالية غير المصرفية والنقل، بالإضافة إلى تعزيز عمليات شركة «فريش دايركت» التي مقرها الولايات المتحدة.

ضخ رأس المال من شركة مبادلة للاستثمار

كشفت «غيتير» أن شركة مبادلة للاستثمار، وهي مساهم حالي في «غيتير»، ستضخ رأس المال وتحتفظ بالإدارة وحصة الأغلبية في عمليات الشركة بتركيا ضمن خطة إعادة الهيكلة. بينما سيحصل المؤسسون، بما فيهم ناظم سالور وآخرون، على حصة أقلية.

ستركز المجموعة الثانية، التي سيمتلك فيها سالور ومؤسسون آخرون حصة الأغلبية، على ذراع التجارة الإلكترونية «إن11»، وخدمات النقل «غيتير باي تاكسي» و«غيتير أراك»، ووحدة توصيل البقالة في نيويورك «فريش دايركت»، وغيرها من الشركات.

الانسحاب الاستراتيجي من الأسواق الأوروبية والأمريكية

في أبريل، أعلنت شركة «غيتير» عن انسحابها من أسواقها الأوروبية والأمريكية المتبقية للتركيز على سوقها المحلية الرئيسية، مما يمثل تحولاً مفاجئاً بعد توسع وازدهار في السنوات القليلة الماضية.

 

إقرأ أيضا: مصرف الإمارات المركزي يطلق منظومة رقابية لتعزيز الابتكار بقطاع الخدمات المالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى