الشركات الناشئةالتقنية المالية FinTech

هلا تحصل على ترخيص من البنك المركزي السعودي لتقديم حلول التمويل الجماعي القائم على الديون

حصلت شركة هلا السعودية على ترخيص من البنك المركزي السعودي (ساما) لتقديم حلول التمويل الجماعي القائم على الديون لمستخدميها. سيساعد هذا الترخيص الشركة في تقديم حلول شاملة في مجال التكنولوجيا المالية للمؤسسات المستهدفة، وفقًا لما ذكره رئيس مجلس إدارة هلا، عصام النهدي، في رد عبر البريد الإلكتروني لمجلة “فوربس الشرق الأوسط”. وأضاف النهدي أن شركته تهدف إلى أن تصبح بنك المستقبل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تأسست هلا في عام 2018، وتقدم خدمات التكنولوجيا المالية لمساعدة المستخدمين على إدارة وتطوير مشاريعهم من خلال منتجات تشمل المحافظ الإلكترونية وحلول الدفع، مثل نقاط البيع (POS) ونقاط البيع المتنقلة (mPOS) وخدمة الكاشير الإلكترونية (ECR) وبطاقات الدفع المسبق وإدارة النفقات.

تمتلك هلا أكثر من 100,000 عميل، وتجاوزت قيمة المعاملات على منصتها 18 مليار ريال سعودي سنويًا. كما حلت هلا في المرتبة 19 ضمن قائمة فوربس الشرق الأوسط لأفضل 30 شركة في مجال التكنولوجيا المالية لعام 2023.

تمكن منصة هلا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من رقمنة مدفوعاتها وإدارة المبيعات والعمليات من خلال البطاقات والمحافظ الرقمية وأنظمة الكاشير وأجهزة نقاط البيع.

في فبراير 2023، استحوذت الشركة الناشئة على منصة الدفع الإماراتية Paymennt.com. تهدف هلا إلى تقديم خدماتها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السعودية، التي تضم 1.22 مليون شركة. حيث بلغ إجمالي التسهيلات المقدمة للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة 263 مليار ريال سعودي، وفقًا للنهدي.

مع الترخيص الأخير لشركة هلا، ارتفع عدد الشركات المرخصة من قبل البنك المركزي السعودي لنفس النشاط إلى 11 شركة، بينما وصل إجمالي عدد المؤسسات المالية المرخصة من ساما إلى 62 مؤسسة.

اقرأ أيضا: “إي فاينانس” المصرية تستحوذ على حصة أقلية في “الأهلي ممكن” و”إيزي كاش”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى