الشركات الناشئة

شراكة بين بيلتون وسي آي فينتشر كابيتال لدعم المشروعات الريادية بـ30 مليون دولار

وقعت شركة بيلتون القابضة ، واحدة من أسرع المؤسسات المالية نمواً، أن شركتها التابعة بالكامل، بيلتون لرأس المال الاستثماري (“بي.في.سي”)، اتفاقية شراكة مع شركة سي آي فينتشر كابيتال، وهي شركة تابعة بالكامل لشركة سيتادل إنترناشونال هولدينغز، وهي شركة بارزة في مجال إدارة الاستثمارات، ومقرها أبوظبي، بهدف إدارة صندوق بقيمة 30 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة النامية بسرعة.

وقد بدأ الصندوق بالفعل في نشاطه خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أنهى عمليات مع عدة شركات ناشئة مرموقة من دول مختلفة وقطاعات متنوعة في المنطقة، مثل بوستا، وتريلا، وكلوب، وأريكا.

وقال فادي دهلان، الشريك الإداري في سي آي فينتشر كابيتال: “نحن فخورون ومتحمسون للشراكة مع بيلتون لرأس المال الاستثماري لدعم نمو الشركات التكنولوجية ذات الإمكانات العالية.

أضاف :” سيسهم استثمارنا في تطوير نظام الابتكار في مراحله المبكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

وأضاف علي مختار، الرئيس التنفيذي لبيلتون لرأس المال الاستثماري: “يعد الصندوق استمراراً لنفس استراتيجية بيلتون لرأس المال الاستثماري التي بدأت منذ تأسيسها في عام 2023. ويتماشى هذا مع مبدأنا الأساسي في التصرف كشركاء للمؤسسين والمستثمرين في القيمة، بدعم نمو الشركات الناشئة والمساهمة في تحقيق كامل إمكانياتها.

قال :” نحن نهدف إلى توسيع وجودنا الإقليمي مع التركيز على القطاعات ذات الهوامش العالية التي تقدم نمواً هائلاً المتوقع، حيث يمكن للتكنولوجيا أن تلعب دوراً كبيراً.”

وأضاف مختار: “سيقوم الصندوق عادةً بالاستثمار في جولات التمويل قبل البذرة والبذرة، وسيستمر في دعم الشركات في محفظته التي تحقق أداءً متميزًا في جولات التمويل التالية؛ بالإضافة إلى الاستثمار المحتمل في فرص جذابة في مراحل التمويل المختلفة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى