بلوكتشين

منصة Capital.com تفتتح مقرًٍا إقليميا بالإمارات

فتحت “Capital.com”، منصة التداول العالمية ذات المعدلات المرتفعة للنمو، والمجموعة المالية التكنولوجية التي تجاوزت تداولها تريليون دولار أمريكي في عام 2023، مقرًا إقليميًا جديدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة”.
أعلنت الشركة عن انضمامها إلى هذه المبادرة التي تستهدف الشركات المتقدمة رقميًا، وذلك مع افتتاح “كابيتال كوم مينا”، الشركة التابعة الجديدة لتجارة الأوراق المالية، والتي يقع مقرها في الإمارات.

يُعتبر هذا الانضمام خطوة استراتيجية تهدف لتعزيز موقع “Capital.com” في سوق الإمارات، مع التطلع إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

وتأتي هذه الخطوة بعد الحصول على الموافقة التنظيمية الكاملة من هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

وفي هذا السياق، أشار معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، إلى جاذبية دولة الإمارات للشركات التكنولوجية العالمية ذات الطموحات العالمية، مؤكدًا أن الدولة تقدم بنية تحتية حيوية وفرصًا واعدة للوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

من جهته، أعرب كيبروس زوميدو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “Capital.com”، عن أهمية الدخول إلى دولة الإمارات كمحطة رئيسية لتوسيع نطاق الشركة، مع التأكيد على دور الدولة كمركز تكنولوجي حيوي.

من المتوقع أن تصبح “Capital.com” عضوًا رائدًا في مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” في الإمارات، مما سيمكّنها من توسيع نطاق أعمالها في الدولة وخارجها.

تُذكر أن “Capital.com” كانت أيضًا راعيًا لمبادرة “الجيل التالي لدعم المواهب” الإماراتية، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الشباب المحلي في قطاع التكنولوجيا.

ويعتبر دخول “Capital.com” لأسواق الإمارات دعمًا للنمو القوي الذي حققته الشركة، مما جعلها تحظى بمكانة بارزة ضمن الشركات التكنولوجية الخمسين الأسرع نموًا في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى