خدمات التوصيل

الهيئة العامة للنقل توقف 6 تطبيقات لمخالفة اللوائح في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن قرارها الحاسم بإيقاف نشاط تطبيقين لنقل الركاب، وأربعة تطبيقات لتوصيل الطلبات؛ وذلك بناءً على تقديرها لعدم الامتثال الكامل من قِبَلها للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وهو قرار يهدف إلى تحقيق رؤية الهيئة في ضمان تجربة مستخدم آمنة ومرضية.

تأتي هذه الخطوة الحازمة كتأكيد على حرص الهيئة على استمرارية الامتثال للأنظمة واللوائح المنظمة للنشاطات الخاصة بالنقل وتوصيل الطلبات، والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من الجهود الرامية لتعزيز الأمن والسلامة في قطاع النقل وتحقيق الرضا والثقة لدى المستهلكين.

ويأتي هذا الإجراء في إطار سعي الهيئة المستمر لتحسين البيئة التنظيمية والتشريعية التي تحكم سوق النقل وتوصيل الطلبات، بما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتطوير الخدمات في المملكة.

وتؤكد الهيئة على استمرار جهودها الرقابية المكثفة لضمان امتثال جميع المتعاملين في هذا القطاع للأنظمة واللوائح المطبقة، وتوفير بيئة عمل تنافسية نزيهة، وتحقيق الرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

كما تحث الهيئة جميع المستهلكين على التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بنشاطات النقل وتوصيل الطلبات، حيث يمكن الإبلاغ عبر الرقم الموحد 19929 أو من خلال الاتصال بحساب العناية بالمستفيدين على منصة X @tga_care.

وفي سياق آخر، تؤكد الهيئة العامة للنقل على تفهمها لأهمية دور التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية في تحسين جودة الخدمات وتسهيل الوصول إليها، وتعهد بتقديم الدعم اللازم لكافة المبادرات التكنولوجية التي تسهم في تحسين قطاع النقل وتوصيل الطلبات في المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى