تقنية

شركة Coupa تفتتح أول مركز للبيانات في دبي بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز

أعلنت “Coupa”، الشركة الرائدة في مجال منصات الذكاء الاصطناعي التي تساعد الشركات على تحقيق نمو أسرع والعمل بشكل أكثر ذكاءً،  عن افتتاح أول مركز بيانات لها في منطقة الشرق الأوسط بمدينة دبي، بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS).

تبرز هذه الخطوة التزام “كوبا” بالاستثمار الفعَّال ودفع عجلة النمو في المنطقة، وتعكس تفانيها في تقديم خدمات متطورة وتوفير حفظ وتخزين البيانات للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

يُعتبر تأسيس وجود فعَّال لشركة “كوبا” في دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازًا بارزًا، حيث ستتمكن الشركة من تقديم خدمات متميزة لقاعدة عملائها المتزايدة في المنطقة، وخاصة المؤسسات التي تعمل في قطاعات الخدمات العامة والمالية.

وفي هذا السياق، صرَّح شهاب شكري، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “كوبا”، “يسرنا رؤية افتتاح أول مركز بيانات لنا في الشرق الأوسط، حيث يجسِّد هذا الاستثمار التزامنا تجاه المنطقة، ويعزِّز من جهودنا المستمرة لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا.

نهدف من خلال استفادتنا من خدمات أمازون ويب سيرفيسز في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توفير الوصول الفوري إلى البيانات والامتثال للوائح التنظيمية المحلية، وهذا يُعزز تقديم تجربة شاملة للعملاء في نهاية المطاف”.

يتميز مركز البيانات الجديد بعدة مزايا رئيسية للشركات من بينها تعزيز موثوقية الخدمة وتطوير كفاءتها: يُعزز مركز البيانات موثوقية الخدمة ويساهم في تطوير كفاءتها، مما يضمن الوصول المستمر إلى منصة “كوبا” الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

بجانب الامتثال للوائح التنظيمية للبيانات محليًا  من خلال استضافة البيانات محليًا، تضمن “كوبا” الامتثال والتوافق مع اللوائح التنظيمية المحلية، مما يُمنح العملاء الثقة في مختلف القطاعات بما في ذلك الخدمات المصرفية والمالية والحكومية.

بالإضافة إلى تعزيز أمن البيانات من خلال مركز البيانات الجديد تدابير أمن البيانات، ويحمي المعلومات الحساسة ويُقلِّل من المخاطر السيبرانية، بجانب إجراءات الدعم والاستجابة المحلية حيث يستفيد العملاء من دعم واستجابة محلية أسرع، مما يؤكد على قدرة “كوبا” على التكيف وفهم احتياجات السوق.

وأضاف شكري: “سنواصل من خلال إنشاء مركز البيانات الجديد دفع عجلة الابتكار عبر منصتنا التي تقوم على الذكاء الاصطناعي، وذلك لمساعدة المؤسسات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة على العمل بشكل أكثر ذكاءً وتحقيق النمو بشكل أسرع.

يُوجه الذكاء الاصطناعي المبتكر في “كوبا” الموظفين نحو اتخاذ القرارات الصحيحة ويسرع عملية الحصول على الإنترنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى