التجارة الالكترونيةدول الخليج

سلة تجمع 130 مليون دولار في جولة ما قبل الطرح العام

نجحت منصة التمكين التجاري الإلكتروني “سلة”، التي تتخذ من مكة المكرمة مقرًا لها، في جمع 130 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل الطرح العام الأولي. وكانت شركة “إنفستكورب“، الشركة العالمية للاستثمار ومقرها البحرين، وشركة “سانابل للاستثمار“، الفرع الابن لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، هما الراعيان الرئيسيان لهذه الجولة، بالإضافة إلى المستثمر الحالي “إس تي في”.

تأسست “سلة” في عام 2016 على يد نواف حريري وسلمان بط، وتعمل كشركة ناشئة تقدم برنامجًا لخدمة البرمجيات عبر الإنترنت، يمكن من خلالها للمستخدمين إنشاء وإدارة متاجرهم الإلكترونية. غالباً ما يشار إلى “سلة” بلقب “شوبيفاي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، حيث تقدم مجموعة من الخدمات، بما في ذلك حلول الدفع عبر الإنترنت ومتجر تطبيقات يضم أكثر من 400 تطبيق للتجار.

تتباهى “سلة” بأنها واحدة من أوائل منصات التمكين التجاري الإلكتروني التي ظهرت في المنطقة، حيث تخدم أكثر من 80 ألف تاجر نشط، وقدمت أكثر من 7 مليارات دولار كقيمة إجمالية للبضائع منذ عام 2020.

عبّر نواف حريري، الرئيس التنفيذي لـ “سلة”، عن شكره للاستثمار والثقة التي أبدتها “إنفستكورب” و”سانابل” في  منصتهما. وشدد على التزامهما بتبسيط وتعزيز تجربة التجارة الإلكترونية للتجار.

أكد وليد مجدلاني، رئيس الأسواق الناشئة في الأسهم الخاصة لـ “إنفستكورب”، على إمكانات ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، لا سيما في قطاع التجارة الإلكترونية. وشدد على دور “سلة” كمساعد رئيسي للشركات الجديدة في هذا النظام البيئي، وأعرب عن الإثارة لإمكانية قيامهم بالقوائم المستقبلية وفقاً لمسار نموهم.

سابقاً، جمعت “سلة” تمويلًا لم يكشف عنه في جولة البذور من “فيجن فنتشرز” و”راعد فنتشرز” السعوديتين في عام 2018، تلاها تمويل بقيمة 8.5 مليون دولار في جولة السلسلة A بقيادة “إس تي في” في نهاية عام 2020.

سيتم استخدام الاستثمار لدفع نمو “سلة” استعداداً للظهور المحتمل في الأسواق العامة. ومن بين منافسيها المحليين، تبرز “زيد”، التي جمعت 50 مليون دولار في جولة السلسلة B في أكتوبر 2022، كلاعب مهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى