دول الخليج

إي إف جي هيرميس يعلن إتمام صفقة استحواذ و دمج لشركة سينومي ريتيل

أعلن بنك الاستثمار إي إف جي هيرميس، التابع لمجموعة إي إف جي القابضة والعامل في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام الخدمات الاستشارية لصالح شركة “سينومي ريتيل” في صفقة دمج واستحواذ.
وتعتبر “سينومي ريتيل” الشركة الرائدة في مجال تجارة التجزئة بالمملكة العربية السعودية.

وقد وقعت “سينومي ريتيل” في ديسمبر عام 2023 اتفاقية بيع أسهم مع “عبدالله العثيم للأزياء” للاستحواذ على حصة 100% من أسهم شركتها التابعة “الزي المبتكر التجارية”، التي تمتلك حق امتياز 16 علامة تجارية.

وتم إتمام هذه الصفقة في فبراير من العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة واستيفاء الشروط التجارية التنظيمية.

وعبّر عبدالله سلسلة، مدير في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي إف جي هيرميس، عن اعتزازه بالدور الرئيسي الذي لعبته الشركة في إتمام هذه الصفقة، والتي تأتي في إطار الأهداف الاستراتيجية للشركة في التوسع في المملكة العربية السعودية.

وتُعتبر هذه الصفقة أحد أبرز الإنجازات التي حققتها “سينومي ريتيل” في إطار برنامج التحول الذي تتبناه الشركة، مع التركيز على العلامات التجارية الرائدة في مجالات الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.

وقد قامت إي إف جي هيرميس بدور مستشار الصفقة للطرف البائع، شركة “سينومي ريتيل”، بينما قامت شركة Clyde & Co. بدور المستشار القانوني. وعلى الجانب الآخر، قامت شركة Latham & Watkins بدور المستشار القانوني لشركة “عبدالله العثيم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى