دول الخليجالمنظومة الريادية

مجموعة إكستند تعلن عن اطلاق صندوق استثماري بحجم 100 مليون ريال

في خطوة استراتيجية تهدف إلى دعم وتعزيز نمو الشركات المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية، أعلنت مجموعة “إكستند” السعودية، بالتعاون مع شركة “رصانة المالية“، المتخصصة في إدارة الأصول وتقديم حلول استثمارية، عن إطلاق “صندوق إكستند”. يأتي هذا الصندوق كمبادرة رائدة لتحفيز الابتكار والتطور في قطاعات الإعلام الرقمي، الفنون، الثقافة العربية، والإنتاج الإعلامي، موفرًا بذلك بيئة خصبة للمنافسة والنمو.

يبلغ حجم الصندوق 100 مليون ريال سعودي، ويتولى إدارته فريق متخصص من “رصانة المالية”. هذا الاستثمار الضخم لا يهدف فقط إلى توفير فرص عمل جديدة، بل يسعى أيضًا إلى تمكين الكفاءات الوطنية من إبراز وتعزيز الثقافة السعودية على الساحة العالمية، مقدمًا فرصة استثمارية جذابة للشركات والمستثمرين الراغبين في الإسهام في توسيع هذا المشروع الطموح.

خلال احتفالية مرور 13 عامًا على تأسيس مجموعة “إكستند”، التي أقيمت في مطل البجيري بالدرعية، تم الإعلان عن الصندوق. وفي نفس السياق، تم توقيع اتفاقيات تعاون مع كل من أكاديمية “Intuit.lap” للتصميم والإبداع الاستراتيجي، و”Peaksource Group” المتخصصة في الابتكار الرقمي، لإطلاق “أكاديمية إكستند”. تهدف الأكاديمية إلى تقديم برامج تعليمية وتدريبية شاملة تحت إشراف خبراء دوليين، مستهدفة تخريج 200 طالب سنويًا في مجالات التصميم الإبداعي، التخطيط الاستراتيجي، استشارات التواصل، الابتكار الرقمي، وتخصصات العلامات التجارية، بمعدل 40 خريجًا لكل تخصص.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت “إكستند” النسخة الثالثة من تقرير الأداء الرقمي للوزارات في المملكة، بالتعاون مع شركاء استراتيجيين مثل “Crowd Analyzer”، “Tailwind”، و”Emplifi”. يركز التقرير على تحليل الخطاب الإعلامي الرقمي للجهات الحكومية، مساهمًا في مواكبة التحولات الرقمية وتطوير الإعلام الحكومي الرقمي في السعودية، ويهدف إلى أن يكون مرجعًا لقياس الأداء وإجراء البحوث والدراسات في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى