LEAP

مجمع الملك سلمان العالمي يطلق منصة سوار للمعاجم اللغوية

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، في مشاركته بمؤتمر ليب، عن إطلاق منصة “سوار” للمعاجم اللغوية، والتي تهدف إلى نشر وتأليف المعاجم وإدارتها وفقًا لأحدث المنهجيات العلمية.

تأتي هذه المنصة لتمكين المستخدمين من البحث المتقدم في المعاجم العربية ومساعدة صُنّاع المعاجم في عمليات التأليف والنشر والإدارة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتشمل المزايا التي توفرها منصة “سوار” الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تسهيل عمليات التأليف، بالإضافة إلى خدمات البحث المتقدمة والتحكم الكامل في سير عمليات التأليف. كما توفر المنصة التقارير والإحصاءات المتنوعة لمستخدمي المعاجم، وتتيح إمكانية إثراء المعاجم بمقترحات جديدة من المستخدمين.

وتسمح منصة “سوار” بالوصول إلى مجموعة واسعة من المعاجم اللغوية وترجمة الكلمات والعبارات بين اللغات المختلفة. وتتميز واجهتها بسهولة الاستخدام والتنظيم، مما يجعلها مفيدة لتعزيز الثروة اللفظية للمستخدمين.

ويشدد مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية على أهمية دعم اللغة العربية وتطويرها، وتوفير الأدوات اللازمة لتعلمها وتعليمها، ويسعى لذلك من خلال مبادراته المتعددة التي تلبي احتياجات المستخدمين على نحو يحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن منصة “سوار” تُعتبر خطوة مهمة نحو تحسين البيئة اللغوية وتوفير الأدوات اللازمة لدعم البحث والتعلم في مجال اللغة العربية.

#مؤتمر_ليب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى