شمال أفريقياالشركات الناشئة

تمويل وشراكات استراتيجية تعزز نمو الشركات الناشئة في مصر والشرق الأوسط

في تطور جديد بالسوق المصري، تسعى منصة كارزمارت (Crzmart)، الفاعلة في سوق بيع وشراء السيارات المستعملة عبر الإنترنت، والتي أسست في العام 2023، إلى تعزيز نموها عبر جمع تمويل بقيمة مليوني دولار من مستثمرين محليين ودوليين. هذه الخطوة تهدف إلى دفع عجلة النمو في الشركة وزيادة حجم مبيعاتها في السوق.

في سياق متصل، شهدت الساحة المصرية لريادة الأعمال خطوة تعاونية بارزة، حيث دخلت شبكة رواد الأعمال الشباب المصرية (YEN) في شراكة استراتيجية مع استوديو صانع القيمة في إم إس (VMS)، وهي شركة سعودية متخصصة في رأس المال المخاطر. هذه الشراكة تستهدف تعزيز الابتكار ودعم الرواد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تقديم الدعم لخريجي برنامج YEN، وتوفير الإرشاد والتوجيه، فضلاً عن ربطهم بفرص تمويلية مهمة وتوفير مساحات عمل في السعودية لتسهيل أعمالهم.

على صعيد آخر، تحقق كيميت للتكنولوجيا المالية، المتخصصة في توفير البنية التحتية لتداول مشتقات الأصول الرقمية والتي تأسست في العام 2022 بمدينة نيويورك، تقدمًا ملحوظًا بجمعها 5 ملايين دولار في جولة تمويل جديدة. هذه الجولة، التي قادتها شركة فيوتشر فينتشرز بدعم من صندوق أبوظبي للثروة السيادية وشركة ماستركارد، تهدف إلى تطوير وتوسيع أدوات كيميت في مجال التداول وإدارة المخاطر، مما يؤكد على الثقة المتزايدة في قطاع التكنولوجيا المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى