الشركات الناشئةالتقنية المالية FinTech

موني هاش تجمع 4.5 مليون دولار في جولة تمويل بذري لتعزيز النمو و التوسع التجاري

أعلنت موني هاش (MoneyHash)، المنصة الأولى والرائدة في مجال تنظيم عمليات الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)، أنها قد نجحت في جمع 4.5 مليون دولار في جولة تمويل بذري. قاد الجولة كلًا من COTU Ventures و Sukna Ventures، بمشاركة من رزم للاستثمار ، صندوق دبي للمستقبل، VentureFriends، ومجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين.

على الرغم من التباطؤ الكبير في نشاط الأسواق، إلا أن هذا الاستثمار يوضح ثقة السوق في موني هاش (MoneyHash) وإمكانياتها للنمو المستمر والريادة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. لقد حازت منصة تنظيم المدفوعات لموني هاش ونظام التشغيل المتكامل الخاص بالمدفوعات من البداية إلى النهاية على الثناء لنهجها المبتكر في تبسيط عمليات الدفع، مما جعلها الخيار الأول للشركات والأعمال التجارية التي تبحث عن بنية تحتية فعالة وقابلة للتوسع لإدارة عمليات الدفع. سيمكن هذا التمويل موني هاش من الاستثمار أكثر في تقنيتها وتوسيع مبادرات نمو أعمالها في الأسواق المختلفة.

مواجهة التحديات في عمليات الدفع بالشرق الأوسط وأفريقيا

مشهد عمليات الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA) مجزأ للغاية. كل دولة لديها العشرات من بوابات الدفع، قوانين و لوائح الدفع مازالت قيد المراجعة والتطوير، والتكامل الاقتصادي محدود مع الأسواق الأخرى، ولدى العملاء مجموعة متنوعة من التفضيلات وديناميكيات السوق.

تتعقد الأسواق أكثر بسبب عرضة المنطقة لاحتيالات الدفع، معدلات تحويل العملاء منخفضة، وزيادة في فشل عمليات الدفع. “لقد عزز كوفيد من تبني الدفع الرقمي في المنطقة، لكن البنية التحتية لا تزال غير متطورة بشكل كبير. في الشرق الأوسط وأفريقيا معدلات فشل الدفع ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي، ومعدلات الاحتيال والتخلي عن السلة أعلى بأكثر من 20٪ مقارنة بجميع المناطق الأخرى. هذا يضع التجار في موقف صعب، حيث ينظرون إلى المدفوعات كمركز تكلفة ومخاطر بدلاً من كونها عامل استراتيجي،” يقول نادر عبدالرازق، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ MoneyHash.

يضيف عبدالرازق، “ومع ذلك، الفرصة ضخمة. مدفوعات الشرق الأوسط وأفريقيا التي تقدر بتريليونات الدولارات لا تزال أقل من 10٪ رقمية، مما يشير إلى أن المنطقة ستشهد أكبر نمو خلال العقد المقبل. التجار الذين يتنقلون بفعالية في النظام البيئي المعقد للمدفوعات سيحصدون فوائد كبيرة. هنا يأتي دور موني هاش.”

تمكين الشرق الأوسط وأفريقيا بمجموعة كاملة من قدرات الدفع

تقدم موني هاش نظام تشغيل متكامل “للمدفوعات كخدمة Payment-as-a-service” لمواجهة التحديات التقنية والصعوبات المختلفة التي يواجهها التجار والشركات. تؤكد إيلينا بانشينكو، كبيرة مسؤولي المنتجات في موني هاش “تتداخل تحديات الدفع. فبدلاً من أن يتنقل التجار بين الحلول المختلفة ومحاولات بناء نظام داخلي، نقدم في موني هاش مجموعة خصائص متنوعة لمعالجة التحديات الحالية والمستقبلية في نفس الوقت.”

تشمل منتجات موني هاش واجهة برمجة تطبيقات موحدة Unified-API لدمج قنوات الدفع الداخلية والخارجية، تجربة دفع قابلة للتخصيص بالكامل، قدرات توجيه معاملات الدفع مع أدوات لخفض معدل الاحتيال ونسب فشل المدفوعات، ومركز تقارير مركزي للمعاملات والمدفوعات. بالإضافة إلى ذلك تملك المنصة أدوات تمكن الشركات من استخدامات متنوعة مثل المحافظ الافتراضية، إدارة الاشتراكات، وروابط الدفع.

تضيف إيلينا، “مجموعة الحلول المتكاملة أساسية للتجار والشركات لمعالجة التحديات بشكل شامل واستكشاف الفرص بحرية. البنية التحتية مدعومة بأكثر من 200 ربط مع مزود لخدمات وطرق الدفع في أكثر من 80 سوقًا. هذا لا يوفر للتجار المرونة والتغطية القصوى فحسب، بل يساعدنا أيضًا على كسب ثقة عملائنا، مع العلم أن جميع السيناريوهات والتنفيذات تقع ضمن خبرتنا.”

تعد منتجات موني هاش بزيادة في توليد الإيرادات بنسبة 10-20٪ وانخفاض في تكلفة التطوير بنسبة 90٪.

توسع وخطط مستقبلية لـ موني هاش

تأسست موني هاش في أوائل 2021 بواسطة نادر عبدالرازق ومصطفى عيد، تقنيين مصريين ذوي خلفيات واسعة في مجال التكنولوجيا المالية وبرمجيات الشركات. بعد إطلاق نسخة تجريبية ناجحة في 2022 جذبت الشركة لاعبين رئيسيين في المنطقة مثل Foodics، Rain، وTamatem، أطلقت موني هاش خدمات المؤسسات والشركات في أكتوبر الماضي مستهدفة الشركات الكبرى.

في 2023، ضاعفت موني هاش شبكة مزودي خدمات الدفع وحققت إيرادات ثلاثة أضعاف، ونما حجم المدفوعات المعالجة بـ 30 ضعفًا. كما حصلت على عملاء من الشركات الكبرى بعد إطلاقها في أكتوبر مباشرة.

قال أمير فرحة، الشريك الإداري في COTU، “نحن نؤمن بشدة أن الإمكانات الكاملة للدفع الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا لم تتحقق بعد. طورت موني هاش منصة متطورة وعالية الجودة يمكن أن تحفز نمو الدفع الرقمي في المنطقة، مما يتيح لكل من التجار العالميين والمحليين الوصول إلى قنوات إيرادات جديدة.

نحن متحمسون لتجديد دعمنا لفريق أظهر بشكل مستمر تنفيذًا متميزًا، ليس فقط في جذب أفضل العملاء من والمؤسسات والأسواق، ولكن أيضًا في توسيع القيمة المضافة عبر السلسلة بأكملها، حتى في ظل ظروف السوق الصعبة.”

عبر أشر صدِيقي، الشريك العام في Sukna Ventures، “في التحول الرقمي السريع للمنطقة، جزء من أطروحة Sukna الأساسية هو دعم فرق استثنائية تقود تحويل البنية التحتية التقنية في قطاعات متخصصة. يجسد فريق موني هاش هذه الرؤية، ويتألف من فريق خبير في عمليات الدفع والذين استخدموا خبراتهم لإنشاء ميزة تنافسية، مع إعطاء الأولوية للدقة التقنية قبل كل شيء. منتجهم، المصمم بدقة والمدعوم بفريق ممتاز، جاهز بشكل استثنائي لقيادة السوق وتحديد مستقبل الدفع الرقمي في المنطقة.”

تمثل هذه الجولة أول استثمار في الشرق الأوسط لتوم بريستون-ويرنر، مؤسس GitHub والمستثمر المبكر في Stripe، مما يبرز إيمانه بجودة منتج MoneyHash وقدرته على حل المشكلات الحرجة للعملاء. أعلنت موني هاش عن مشاركته في بيان صحفي سابق.

تضم MoneyHash الآن 30 عضوًا في الفريق عبر 9 دول حول العالم ومقرها ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الآمريكية، وقد جمعت سابقًا جولة تمويل ما قبل البذري بقيمة 3 ملايين دولار في 2021. ستُستخدم الأموال الجديدة بشكل أساسي لتوسيع فريق الأعمال وعمليات النمو مع الحفاظ على التطور التقني. توجه إلى موقع موني هاش الالكتروني moneyhash.io للمزيد من المعلومات عن منتجاتهم و خدماتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى