دول الخليجالمنظومة الريادية

مبادرة SaudiPreneur: تمكين رواد الأعمال الشباب في المملكة نحو مستقبل واعد

تحت شعار “تمكين الشباب لريادة الغد”، يأتي إعلان شركتي EYouth وValue Makers Studio (VMS) عن إطلاق مبادرة SaudiPreneur كخطوة استراتيجية تزامنًا مع احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس، مؤكدين بذلك على التزامهما بدعم ثقافة ريادة الأعمال بين شباب المملكة، والسير قدمًا نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. هذه الرؤية الطموحة تستهدف، في جوهرها، تمكين الشباب وتحفيز الابتكار ودعم المشاريع الناشئة كأساس لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي المستقبلي.

الشباب في المملكة العربية السعودية، الذين يمثلون نسبة كبيرة من السكان ويقدر عددهم بحوالي أحد عشر مليون شاب، يعتبرون العمود الفقري لهذه الرؤية. لديهم الطاقة والإبداع اللازمين لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع والاقتصاد. من هنا، يأتي برنامج SaudiPreneur ليسلط الضوء على هذه الطاقات ويوجهها نحو بناء مستقبل ريادي واعد، عبر توفير فرصة للشباب من جميع أنحاء المملكة لاكتساب المهارات والقدرات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.

يُعد برنامج SaudiPreneur الأكبر من نوعه في دعم بيئة ريادة الأعمال بالمملكة، حيث يوفر محتوى تدريبي تعليمي مكثف على مدار ثلاثة أشهر، يتبعه جلسات إرشاد وتوجيه مخصصة، ويختتم كل دورة بحفل تكريمي لاختيار أفضل المشاريع وتقديم جوائز قيمة للفائزين. هذا النهج المتكامل يهدف إلى بناء جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على المساهمة في اقتصاد المملكة وتعزيز مكانتها كمركز ريادي على المستوى العالمي.

من خلال هذه المبادرة، تؤكد كل من EYouth، الرائدة في مجال التعليم وتقديم البرامج المخصصة للشباب في مختلف المجالات، وشركة VMS، استديو ريادة الأعمال الذي يسعى إلى تمكين أصحاب المشاريع والأفكار من خلال تقديم الدعم والتوجيه والاستثمارات اللازمة، على أهمية دور الشباب في بناء مستقبل المملكة. هذه المبادرة تمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك الهدف، معززة بالدعم المتواصل والتوجيه المستمر، لضمان نجاح ونمو المشاريع الناشئة وتأسيس شركات قادرة على المنافسة على أرض الواقع وعلى المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى