مهرجان الشارقة لريادة الأعمالالشركات الناشئة

لقاء حصري مع ويست لاب: مشروع ناشئ يحول النفايات الغذائية إلى سماد

في إطار فعاليات مهرجان الشارقة لإدارة الأعمال، تم إجراء لقاء مع لارا وجيلان، المؤسستين لمشروع “ويست لاب”، وهو مشروع ناشئ يعمل في مجال إدارة النفايات الغذائية بطرق مستدامة. حصد المشروع جائزة بقيمة 50,000 دولار تقديرًا لأثره الإيجابي في مجال الاستدامة وإدارة النفايات.

تعرف لارا وجيلان بأنفسهما كمؤسستي “ويست لاب”، وهو مشروع تأسس منذ حوالي ثلاث سنوات في دبي، ويعمل على معالجة مشكلة النفايات الغذائية من خلال تحويلها إلى سماد طبيعي يُستخدم في الزراعة، بالتعاون مع الحكومات والشركات والمجتمعات المحلية. وقد أكدت لارا على الدور الذي يلعبه المشروع في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال منع وصول النفايات الغذائية إلى المكبات واستغلالها بشكل يعود بالنفع على البيئة والمجتمع.

بعد الفوز بالجائزة، تخطط لارا وجيلان لتوسيع نطاق عمليات “ويست لاب” من خلال زيادة الموارد وتوسيع الفريق، لمواجهة الطلب المتزايد من العملاء الذين يسعون للانضمام إلى رحلتهم نحو إدارة النفايات الغذائية بشكل مستدام.

يعتمد نموذج الأعمال لـ “ويست لاب” على عقود مع العملاء، مثل الفنادق، حيث يدفع العملاء رسومًا شهرية تختلف بناءً على كمية النفايات الغذائية المُنتجة وعوامل أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقوم المشروع بتنظيم ورش عمل تعليمية للمدارس والجامعات والشركات، ويخطط هذا العام للتركيز على بيع السماد للمزارعين وشركات الزراعة والتنسيق الحدائقي كمصدر إضافي للدخل.

أعربت لارا وجيلان عن طموحهما لتوسيع نطاق عمل “ويست لاب” خارج الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز الرئيسي على دول مجلس التعاون الخليجي ومناطق أخرى مثل كندا وجورجيا وهولندا، بناءً على الاهتمام الذي تلقوه من هذه المناطق.

في ختام اللقاء، عبرت لارا وجيلان عن شكرهما للدعم والتقدير الذي تلقاه “ويست لاب”، مؤكدين على التزامهما بمواصلة العمل نحو تحقيق أهداف الاستدامة وإدارة النفايات بشكل مستدام وفعال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى