مهرجان الشارقة لريادة الأعمالسياحة و سفر

لقاء حصري مع فريق Sparkhaze: ثورة في قطاع الضيافة بجهازها الجديد بوهو

في لقاء حصري مع “أنت عربي”، أعلنت شركة “Sparkhaze” عن فوزها بجائزة قدرها 50,000 دولار في مجال السياحة، وذلك بفضل جهازها المبتكر “بوهو”، المساعد الصوتي الذكي المصمم خصوصًا لغرف الفنادق. هذا الجهاز يتيح لنزلاء الفنادق القدرة على طلب خدمات متعددة بمجرد الأوامر الصوتية أو اللمس، مثل طلب بطانية إضافية، طلب البيتزا، أو حتى التحكم بأنظمة الغرفة الأوتوماتيكية دون الحاجة للنهوض من السرير، خاصة في الليالي الباردة.

عند سؤال المسؤولين في الشركة عن الفروقات بين جهاز “بوهو” وأجهزة أخرى مثل أليكسا وجوجل هوم، أشارت “Sparkhaze” إلا أن الأخيرة موجهة أساسًا للاستهلاك الشخصي وتقتصر قدراتها على البحث في الإنترنت والتحكم في بعض جوانب أتمتة المنزل باستخدام محولات خاصة. بالمقابل، “بوهو” مصمم خصيصًا للفنادق، مستهدفًا كامل نظام الضيافة بما في ذلك أتمتة الغرف، برامج مكتب الاستقبال، خدمة الغرف، وحتى التكامل مع خدمات السياحة المحلية كخدمات الأجرة وشراء تذاكر الجذب السياحي مباشرةً من الجهاز. وهذا يعني أن النزلاء يمكنهم حجز سيارة أجرة أو شراء تذاكر لزيارة أماكن مثل برج خليفة أو متاحف دبي والشارقة، وذلك بالتعاون مع السلطات السياحية المحلية، مما يضمن الحصول على تذاكر أصلية ويحمي السائحين من الاحتيال.

الجدير بالذكر أن “بوهو” لا يقدم مجرد خدمات تقنية للنزلاء، بل يعمل كمركز بيانات يقدم للفنادق والسلطات السياحية رؤى قيمة حول تفضيلات وسلوكيات الضيوف. هذه البيانات تسمح للفنادق والشركاء بتحسين وتخصيص الخدمات بناءً على الطلب الفعلي والتفضيلات المعبر عنها، مما يعزز تجربة الزائر ويدعم الاقتصاد المحلي.

فريق عمل “Sparkhaze” يتوزع في عدة دول حول العالم، بما في ذلك الهند، نيوزيلندا، كاليفورنيا، وسنغافورة، كما يضم الفريق أيضًا وحدة مختصة بالأجهزة في الصين. تم تصميم الجهاز بالتعاون مع فريق من المصممين السابقين في شركة أبل وبشراكة مع “هارمان JBL”، مما يضمن توفير تجربة صوتية استثنائية عالية الجودة، تتناسب مع المعايير العالية للفنادق الراقية. “بوهو” ليس مجرد مكبر صوت، بل هو جهاز متعدد الوظائف يجمع بين ميزات الهاتف، ساعة المنبه، وحدة التحكم في أتمتة الغرفة، وغيرها من الخدمات القيمة التي تعزز تجربة الضيافة.

عقب فوزها بالجائزة، تخطط “Sparkhaze” لاستثمار الأموال في توسيع نطاق عملياتها وتحسين قدراتها التقنية. وتؤكد الشركة على التزامها بالعمل جنبًا إلى جنب مع السلطات الحكومية والجهات السياحية لضمان تطبيق تقنياتها بشكل فعال داخل الفنادق، مما يسهل على الفنادق استخدام هذه التقنية الجديدة. تعتزم “Sparkhaze” العمل مع السلطات لاستكشاف طرق تسهيل تبني هذه التقنية بما يخدم القطاع السياحي والضيافة في الإمارات العربية المتحدة وما وراءها.

إن الشراكة مع “هارمان JBL” تضمن لـ “Sparkhaze” توفير جودة صوت ممتازة داخل الغرف، مما يعزز من تجربة الإقامة للنزلاء. يتميز “بوهو” بكونه قابل للتخصيص بشكل كامل حسب احتياجات كل فندق، مما يوفر مرونة في الاستخدام والتكيف مع متطلبات الفنادق المختلفة.

بعد الفوز بجوائز من هيئات سياحية عالمية مثل سياحة سنغافورة، السعودية، ومنظمة السياحة العالمية، تؤكد “Sparkhaze” على نجاحها في إثبات فعالية وجدوى منتجها في السوق العالمي. مع هذه الجوائز والدعم، تسعى الشركة لتعزيز مكانتها كرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي في قطاع الضيافة، مقدمة حلولًا تقنية متقدمة تلبي احتياجات الفنادق وتحسن من تجربة الضيوف بشكل غير مسبوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى