مهرجان الشارقة لريادة الأعمالتقنية

لقاء حصري: رنيم السكاف تحدث ثورة في استثمارات العقارات بالذكاء الاصطناعي من خلال Prop-AI

كيف تغير منصة Prop-AI مشهد الاستثمار العقاري بتقنيات الذكاء الاصطناعي ورؤية استشرافية

في لقاء خاص لـ”إنت عربي” خلال مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، قدمت رنيم السكاف، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة Prop-AI، وهي منصة رائدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل طريقة استثمار الأفراد في العقارات، رؤية واضحة وطموحة لمستقبل استثمارات العقارات في عالم.

رنيم، التي تمتلك خبرة واسعة في مجال الاستشارات وكانت جزءًا من فريق شركة ماكينزي لمدة سبع سنوات، أكدت على أهمية الابتكار في قطاع العقارات. وبعد إتمام دراستها للماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفارد للأعمال وخوضها غمار الاستثمار الخاص لفترة، قررت هي وشريكها المؤسس لـ Prop-AI أن يبدأوا في تحقيق رؤيتهم لجعل الاستثمار العقاري أكثر إتاحة وشفافية.

Prop-AI، كما شرحت رنيم، هي منصة تقنية متطورة تساعد المستثمرين العقاريين على العثور على الاستثمارات المناسبة التي تتوافق مع تفضيلاتهم من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي لفحص السوق بأكمله. تقوم المنصة بتنقية القوائم، وتصنيفها، وتقييمها، ثم تقديمها للمستثمرين، مما يوفر عليهم مئات الساعات من البحث ويقلل من الاعتماد على الوسطاء العقاريين، الذين قد يكونون متحيزين ولا يضعون مصلحة المشترين في المقام الأول.

بعد عام ونصف من العمل الجاد، تم إطلاق Prop-AI في دبي وتخطط لتوسيع تغطيتها لتشمل باقي دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم التوسع إلى السعودية وأوروبا. حتى الآن، تمكنت الشركة من جمع نصف مليون دولار كاستثمار مبدئي وتسعى لتوسيع نطاق عملياتها جغرافيًا ومنتجيًا، بما في ذلك تطوير منتجات موجهة للشركات تخدم المطورين العقاريين، الوكلاء، الوكالات، وإدارة الثروات.

في توسع مستمر ، تخطط Prop-AI،  لتطوير منتج جديد موجه نحو الأعمال (B2B). هذا التوجه الجديد يهدف إلى تقديم خدماتها المبتكرة لمجموعة واسعة من المحترفين في مجال العقارات، بما في ذلك المطورين، الوسطاء، الوكالات العقارية، وشركات إدارة الثروات.

هذا النهج ليس فقط يعزز مكانة Prop-AI كرائد في تقنية العقارات، ولكنه يؤكد أيضاً على قيمتها الفريدة في السوق المزدحم بالمنافسين. على الرغم من وجود منصات أخرى معنية بالعقارات،  الا أن Prop-AI لا تنافسهم مباشرةً؛ بل تعمل على تحليل بياناتهم وفهم ديناميكيات السوق لخدمة عملائها بشكل أفضل.

ما يميز Prop-AI عن غيرها هو تركيزها الشديد على المستثمر والعميل. “نحن نمثل المشتري، ونمثل العميل وهذه هي أول اولوياتنا”، كما تقول رنيم السكاف.

أضافت رنيم أن “العامل الثاني الذي يبرز Prop-AI هو استخدامها المكثف للذكاء الاصطناعي. حيث تتعمق الشركة في تحليل ملايين نقاط البيانات وتقييم مئات العوامل لتقديم توصيات مدروسة وموثوقة. هذا النهج الشامل يضمن أن المستثمرين يتلقون المشورة الأكثر دقة وتخصيصًا لتعزيز قراراتهم الاستثمارية.

مع توسعها المستقبلي في الأسواق والمنتجات، تعد Prop-AI بتغيير لعبة الاستثمار العقاري، مما يمنح المستثمرين أدوات ومعلومات لم تكن متاحة من قبل.

رنيم وفريقها في Prop-AI يعملون بجد لتقديم قيمة فريدة في سوق العقارات، مع التركيز بشكل خاص على مصلحة المستثمرين واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل ملايين  البيانات وتقديم توصيات مدروسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى