الشركات الناشئةشمال أفريقيا

شراكة استراتيجية بين انطلاق ونينجا كارت لتحفيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا الزراعية بمصر

أبرمت شركة “انطلاق”، المتخصصة في دعم ريادة الأعمال، اتفاقية شراكة استراتيجية مع “نينجا كارت”، العملاقة الهندية الناشئة والمقدرة بمليارات الدولارات في قطاع الزراعة، والتي تعتمد على التكنولوجيا والتحليلات البيانية لهيكلة النظام البيئي الزراعي. تهدف هذه الاتفاقية إلى البحث عن ودعم الشركات الناشئة المبتكرة في مجال الزراعة بمصر، وتوفير لها منصة تقنية متقدمة من نينجا كارت بالإضافة إلى حلول لإدارة سلسلة التوريد وخدمات استشارية متخصصة، لتطوير قطاع التكنولوجيا الزراعية في البلاد.

تركز الشراكة بشكل أساسي على تحسين إدارة سلسلة التوريد من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة لربط المزارعين مباشرةً بالأسواق المصرية. كما تؤكد على ضرورة تطبيق زراعة تعتمد على البيانات لضمان الجودة والتوثيق، بالإضافة إلى تعزيز الشمول المالي ضمن سلسلة القيمة الزراعية، وتوسيع السوق، وتقليل الفاقد.

تأتي خطوة توسع نينجا كارت في مصر كجزء من مبادرتها العالمية “نينجا فينتشرز”، وهي صندوق استثماري يهدف إلى دعم الشركات المصرية الناشئة التي تلائم نموذج أعمال نينجا كارت. من خلال هذه الشراكة، تطمح نينجا كارت لتحقيق تقدم متسارع في قطاع الزراعة المصري والتكنولوجيا الزراعية، مع التركيز على الابتكار والاستدامة والكفاءة. “نينجا فينتشرز” تعتبر جزءاً من الخطة الطموحة لنينجا كارت لنقل خبرتها التقنية والمعرفية إلى الشركات الناشئة في مختلف الدول بهدف تطوير سلاسل الإمداد في القطاع الزراعي.

بهذه المناسبة، تحدث عمر رزق، الشريك المؤسس والمدير العام للاستشارات والاستراتيجية في شركة انطلاق، قائلاً: “تمثل شراكتنا مع نينجا كارت نقلة نوعية لتطوير قطاع التكنولوجيا الزراعية في مصر، حيث تلعب التكنولوجيا دوراً حاسماً في تحسين النظام الزراعي. هذه الشراكة تعد فرصة ذهبية لرواد الأعمال في القطاع الزراعي، وستساهم في تعزيز النمو الاقتصادي في مصر حيث يعمل في قطاع الزراعة حوالي 29.2% من القوى العاملة ويسهم بنحو 11.3-13.6% من الناتج المحلي الإجمالي (بقيمة تقريبية 400 مليار جنيه مصري)”.

وأضاف: “تأتي شراكتنا مع نينجا كارت ضمن إطار رؤيتنا لتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لريادة الأعمال، حيث ستسهم خبرة نينجا كارت بشكل كبير في تمكين الشركات الناشئة ودعم نمو قطاع التكنولوجيا الزراعية من خلال الابتكار والتكنولوجيا لزيادة الكفاءة التشغيلية وتحقيق نمو مستدام يتماشى مع خطة مصر 2030.”

من جانبه، صرح كارثيسواران كي كي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لنينجا كارت: “الشراكة مع انطلاق تمثل خطوتنا نحو خلق تحول جذري في النظام الزراعي على مستوى العالم. نحن متحمسون لتقديم خبرات نينجا كارت التكنولوجية لدعم الشركات الناشئة في مصر، وتحفيز الابتكار والتطور. في نينجا كارت، نهدف إلى بناء شبكة تجارية زراعية قوية من خلال مشاركة خبراتنا مع الشركات الناشئة حول العالم، وتعد شراكتنا مع انطلاق حجر الزاوية لتحقيق تغيير إيجابي في قطاع التكنولوجيا الزراعية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى