مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

رؤساء تنفيذيون وخبراء يشاركون في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024

أكد عدد من الرؤساء التنفيذيين وخبراء الأعمال  المشاركين في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024، أن بناء الاستراتيجيات طويلة الأمد، واستغلال المنصات الرقمية الحديثة، وامتلاك القدرة على التكيف مع التحديات والتغييرات تعتبر عوامل رئيسية لنجاح رواد الأعمال، وضمان انتقالهم إلى المرحلة التالية من الإنجاز والتميز.

جاء ذلك خلال جلسة نقاش بعنوان “أوقات صعبة، قادة أقوياء: مبادئ القيادة في الظروف الصعبة” ضمن فعاليات “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024” الذي نظمه مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” تحت شعار “معاً، نرسم المستقبل” في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

استضافت الجلسة كل من أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لشركة “أرادَ” للتطوير العقاري، وعادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، والدكتورة عائشة بن بشر، خبيرة التحول الرقمي العالمي، وأحمد أبو عيدة، الرئيس التنفيذي لـ “بنك الاستثمار”.

قال عادل علي: “يجب على رائد الأعمال أن يضع دائماً أسوأ الاحتمالات قبل البدء حتى يستعد للتعامل مع كافة السيناريوهات. نحن نعيش اليوم في عالم متغير وصعب للغاية، وهنا تبرز أهمية الاستراتيجيات والرؤية المثالية للمؤسسة”.

وأضاف علي: “في أوقات الأزمات نضع الاحتمالات الأكثر سوءًا في الاعتبار لتدريب الفريق للتعامل مع هكذا احتمالات. يجب أن يتمتع رائد الأعمال بالمرونة لتبني الاعتماد على البيانات، التي تعتبر اليوم ثروةً هائلةً بمتناول اليد”.

وأكدت الدكتورة عائشة بن بشر على أهمية مرونة رواد الأعمال للتعامل مع التطورات والتحولات، وضرورة اعتماد البيانات كمحرك للنمو. فيما قال أحمد أبو عيدة: “يعد عنصر المفاجأة أحد أهم العناصر التي يجب على رواد الأعمال إدراك آليات التعامل معها في وسط حالة عدم اليقين”.

وأشار أحمد الخشيبي إلى أهمية الاستراتيجيات طويلة الأمد، وكيف تلعب دورًا حيويًا في تحقيق استدامة رواد الأعمال، مؤكدًا على أهمية التنويع في سوق العقارات.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال جلسة تفاعلية بعنوان “حديث الروّاد: حوار مع أساطير ريادة الأعمال” استضافت مايكل لحياني وربيع عطايا وأمبرين موسى.

#مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2024

#مهرجان_الشارقة_لريادة_الأعمال_2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى